اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ختام اليوم الأول من زيارة ملك وملكة إسبانيا للسويد

ملك وملكة إسبانيا مع العائلة المالكة السويدية- الصورة من موقع Royal Central
ملك وملكة إسبانيا مع العائلة المالكة السويدية- الصورة من موقع Royal Central
اختُتم اليوم الأول من زيارة الدولة الإسبانية إلى السويد بمأدبة عشاء رسمية متلألئة في القصر الملكي في ستوكهولم. وبحسب موقع Royal Central، استضاف الملك "كارل السادس عشر غوستاف" والملكة "سيلفيا"، الملك "فيليب" والملكة "ليتيزيا" مساء 24 نوفمبر في أكبر قاعة في القصر الملكي- البحر الأبيض.
وجاءت مراسم الإستقبال قبل العشاء الرسمي بإصطحاب ملك السويد الملكة "ليتيتزيا" إلى الطاولة بينما قاد الملك "فيليب" الملكة "سيلفيا".
وبسبب الأزمة الصحية العالمية المستمرة، أقيمت مأدبة الدولة في شكل أصغر لأسباب تتعلق بالسلامة.

مأدبة عشاء فخمة


كان من بين حضور مأدبة العشاء ولية العهد الأميرة "فيكتوريا"، الأمير "دانيال"، الأمير "كارل فيليب" والأميرة "صوفيا" بالإضافة للوفد الإسباني، حيث تناول ما يقرب من 90 ضيفًا العشاء على أشهى الأطباق السويدية.
تناول الضيوف العشاء في فضيات العائلة المالكة البرازيلية على الكتان الفرنسي. كانت الأكواب الزجاجية المستخدمة هدايا من الحكومة لحفل زفاف الملك "كارل السادس عشر غوستاف" والملكة "سيلفيا" عام 1976.
وخاطب ملك السويد ضيوفه وتطرق إلى الوباء والحاجة إلى مجتمعات مستدامة. وقال إن هذا يطرح علينا تحديات، ولكنه يطرح علينا أيضًا فرصًا للابتكار والتطوير. إن العلاقات الوثيقة بين دولنا وشعوبنا ترسي أسس التعاون والتضامن وحل المشكلات - معًا".
ثم تحدث الملك "فيليب" أيضًا قائلاً: "نتمنى أنا والملكة بصدق أن تكون هذه الرحلة بمثابة تعبير عن الصداقة الخاصة التي تقرب أكثر من بلدينا، البعيدين جغرافيًا، في شمال وجنوب أوروبا، ولكن متحدًا نفس القيم والمبادئ الدائمة."
وأضاف: "في الواقع، تشترك إسبانيا والسويد في المبادئ والقيم الديمقراطية الأساسية التي تكمن في أساس أوروبا اليوم. كلانا فخور بمؤسساتنا القائمة على سيادة القانون ومجتمعاتنا الشاملة، حيث يتم حماية حقوق الإنسان، ويتم توفير فرص متساوية وعادلة للجميع، بغض النظر عن الاختلافات الاجتماعية أو الاقتصادية أو بين الجنسين".

تبادل الأوشحة والأوسمة


خلال المساء، كانت الملكة "ليتيزيا" ترتدي وشاح سيرافيم الذي منحها إياها الملك "كارل غوستاف"، وكان زوجها يرتدي سلسلة سيرافيم التي أعطيت له خلال الزيارة الرسمية.
بينما منح الملك "فيليب" الملكة "سيلفيا" وسام الملك كارل الثالث، ولية العهد الأميرة "فيكتوريا" وسام الملكة إيزابيلا. حصل الأمير "دانيال" والأمير "كارل فيليب" والأميرة "صوفيا" على وسام الاستحقاق المدني.
سوف تُختتم الزيارة الملكية الخميس 25 نوفمبر.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»