الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن فتح بوابة القبول لبرامج البكالوريوس والماجستير للفصل الدراسي الثاني

الجامعة السعودية الإلكترونية - الصورة من الموقع الإلكتروني للجامعة
الجامعة السعودية الإلكترونية - الصورة من الموقع الإلكتروني للجامعة

أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية، بدء القبول في مرحلتي البكالوريوس والماجستير للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1443هـ.

مرحلة البكالوريوس

أوضحت الجامعة أن القبول في برامج البكالوريوس يستمر حتى الاثنين الموافق 6 ديسمبر المقبل، على أن يتم إعلان نتائج القبول المبدئي وسداد الرسوم الأحد 12 ديسمبر، وأن آخر موعد لسداد الرسوم للطلبة المقبولين مبدئيًا الأربعاء 15 ديسمبر، وآخر موعد للانسحاب من أحقية إعادة الرسوم الأحد 2 يناير 2022، على أن تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 16 يناير 2022.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن القبول سيكون متاحًا في مرحلة البكالوريوس لتخصص القانون، وهو برنامج مواكب للتطورات التشريعية والتنظيمية في المملكة، وتخصص الإعلام الرقمي وهو برنامج يُعنى بدراسة الإعلام بشكله التقني المتطور الممزوج بالتطبيقات العملية والمهارية.

أما بالنسبة لخطوات التقديم، فهي:

- الاطلاع على التخصصات المتاحة للتقديم في فروع الجامعة وشروط القبول في بوابة القبول بموقع الجامعة https://info.seu.edu.sa/

- تعبئة البيانات المطلوبة في رابط التقديم.

- التأكد من إتمام تقديم طلب القبول.

- أهمية مراجعة الجدول الزمني لمرحلة القبول لمعرفة مواعيد بدء التقديم وإغلاق البوابة، وموعد إعلان النتائج وآخر موعد لنتائج القبول.

- بعد انتهاء المدة المحددة للتقديم الإلكتروني سيتم القبول عن طريق المفاضلة وفق معايير القبول المعلنة وحسب ترتيب الرغبات بين المتقدمين تنافسيًا وتوفر المقاعد.

- بعد إعـلان نتائج القبول المبدئي، يتم سداد الرسوم وإتمام بقية الإجراءات للحصول على القبول نهائي.

مرحلة الماجستير

أشارت الجامعة إلى أنه يستمر القبول في برامج الماجستير حتى السبت 11 ديسمبر 2021م، وإعلان القبول المبدئي وبدء فترة سداد الرسوم للطلبة المقبولين مبدئيًا الأحد 2 يناير 2022، انتهاء فترة سداد الرسوم للطلبة المقبولين مبدئيًا 7 يناير المقبل، وإعلان نتائج القبول النهائي 9 يناير.

وأوضحت أن تخصصات مرحلة الماجستير ستكون بالشراكة مع جامعة ولاية كولورادو الأمريكية، في إدارة الأعمال MBA لإعداد كوادر مميزة في بيئة الأعمال، إلى جانب 4 برامج صحية، وهي: ماجستير التمريض المتقدم في الرعاية الصحية الأولية، ويعد البرنامج الأول من نوعه بساعات تدريبية إكلينيكية فعلية ومكثفة، وماجستير إدارة الرعاية الصحية، وماجستير التعليم الطبي، بالإضافة للماجستير التنفيذي لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى.