اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المركز الوطني للأرصاد السعودية: استعدوا لدخول فصل الشتاء

المركز الوطني للأرصاد السعودية: استعدوا لدخول فصل الشتاء
المركز الوطني للأرصاد السعودية: استعدوا لدخول فصل الشتاء

توقع حسين القحطاني المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد، انخفاضاً في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، مع دخول فصل الشتاء أرصادياً.
وجاء ذلك في مداخلته مع قناة الإخبارية: "استعدوا لدخول فصل الشتاء الأسبوع القادم مع انخفاض غير معتاد في درجات الحرارة".
وأضاف أن فصل الشتاء سيدخل أرصادياً مطلع الشهر الميلادي القادم "ديسمبر"، مشيراً إلى وجود تذبذب في درجات الحرارة في الوقت الحالي، استعدادا لانخفاضها في فصل الشتاء.
في حين، ذكر عبدالعزيز الحصيني الباحث في مجال الطقس والمناخ وعضو تسميات"، أن المراصد العالمية تتوقع حالة ممطرة على أجزاء من الإمارات وسلطنة عمان، تبدأ من يوم الاثنين المقبل، خاصة في المنطقة الواقعة بينهما والسواحل.
وأضاف الحصيني، أن هذه المراصد تتوقع أيضاً انخفاضاً تدريجياً في الحرارة على بالسعودية، يبدأ من المناطق الشمالية فالوسطى والشرقية والمرتفعات الجبلية وشرق الغربية، وذلك ابتداء من يوم غد الأحد.
وعن حالة الطقس اليوم السبت، توقع المركز الوطني للأرصاد، سماء صحواً إلى غائم جزئياً، تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات منطقتي عسير وجازان.
ووفق تقرير المركز الوطني للأرصاد، فإنه لا يُستبعد تكون الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من المنطقة الشرقية ومرتفعات عسير، الباحة ومكة المكرمة.
تابعي المزيد: القريات السعودية تكتسي الثوب الأبيض ثلوجا وحبات برد
أما حالة البحر الأحمر فتكون الرياح السطحية شمالية الى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.
أما حالة الخليج العربي فتكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.