اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية تكشف أعراض الجرعة التنشيطية

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
لقاح كورونا
لقاح كورونا
وزارة الصحة السعودية
لقاح كورونا
2 صور

أوضح محمد العبدالعالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، عبر المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم عن مستجدات كورونا داخل المملكة العربية السعودية، الأعراض الجانبية للجرعة التنشيطية، حيث أشار إلى أن هناك العديد من التساؤلات التي تشغل بال الكثير من المواطنين بشأنها.

من جانبه أوضح «العبدالعالي»، أن هناك بعض الأفراد ينشرون بعض المعلومات المغلوطة عن الجرعة التنشيطية، وأكد خلال حديثه أن جميعها مغلوطة ولا تمت للصحة بصلة، وأوضح أن الأعراض الجانبية التي تخص الجرعة التنشيطية، أعراض طفيفة وخفيفة تتمثل في الشعور بالصداع وارتفاع حرارة الجسم والتعب، وتزول خلال فترة وجيزة خلال 24 ساعة، وتستجيب للمسكنات وخافضات الحرارة.

كما أشار إلى أن تلك الأعراض لا تحدث عند جميع الأفراد وإنما بعض الفئات، وهي تشبه في أعراضها الجرعات الأخرى، واسترسل خلال المؤتمر موضحًا أن الأوضاع بالمملكة مستقرة، مشيرًا إلى أن المواطنين ليسوا بعيدين عما يحدث حول العالم من متحورات، مناديًا بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بها، وحث على ضرورة تلقي الجرعة التنشيطية لتقوية المناعة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة السعودية أعلنت عن تقديم إجمالي أعداد الجرعات المعطاة في المملكة 47 مليون جرعة، من بينها 22.3 مليون شخص أكملوا التحصين بجرعتين، فيما تجاوزت عدد الجرعات المعطاة حول العالم 7.8 مليار جرعة.