اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

متحدث الصحة السعودية يكشف أخر مستجدات كورونا ومتحور "أوميكرون"

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
وزارة الصحة السعودية
محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
2 صور

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمستجدات كورونا الذي أقيم اليوم الأحد بتاريخ 28 نوفمبر 2021، عن بعض التصريحات ليجيب خلالها عن التساؤلات التي طرأت في ذن المواطنين خاصةً بعد انتشار محور جديد لفيروس كورونا يدعى «أوميكرون».

وأوضح العبدالعالي، خلال المؤتمر أن العالم يشهد ارتفاع في إصابات فيروس كورونا، وأرجع السبب في ذلك إلى عودة نشاط الفيروس في بعض الدول حول العالم، نتيجة عدم التحصين وتراخي الإجراءات وعدم تلقي جرعات التعزيز، ومن جانبه أشار أن متحور كورونا الجديد مصنف ضمن «مثير للقلق» من قبل منظمة الصحة العالمية.

ورغم ذلك أكد «العبدالعالي»، أن الأوضاع بالمملكة مستقرة، مشيرًا إلى أن المواطنين ليسوا بعيدين عما يحدث حول العالم من متحورات، مناديًا بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بها، وحث على ضرورة تلقي الجرعة التنشيطية لتقوية المناعة، موضحًا «الأهم مع متحور أوميكرون وغيره من المتحورات هو اتباع الإجراءات وتلقي اللقاحات».

واسترسل العبدالعالي حديثه موضحًا أن المملكة قدمت 47 مليون جرعة لقاح ضد كورونا، في إطار تأكيده على أهمية تناول الجرعة التنشيطية والتي تقل في أعراضها عن نظائرها، وأشار إلى أن الجائحة مستمرة، وأن الجميع عليه مسؤولية مواجهة هذه الجائحة.

من جانبها أوضحت الصحة العامة أن المملكة خالية من أي إصابات بالمتحور الجديد أوميكرون، وأضافت نعمل على تقييم المخاطر على المستوى الدولي مع الجهات المعنية لمنع وصول الفيروس المتحور.