اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مؤتمر صحفي لأبطال مسرحية "جوازة معفرتة" في موسم الرياض

فريق المسرحية قبل بدء المؤتمر
فريق المسرحية قبل بدء المؤتمر
أبطال مسرحية "جوازة معفرتة"
أبطال مسرحية "جوازة معفرتة"
المؤتمر الصحفي لـ  مسرحية "جوازة معفرتة"
المؤتمر الصحفي لـ مسرحية "جوازة معفرتة"
فريق المسرحية قبل بدء المؤتمر
أبطال مسرحية "جوازة معفرتة"
المؤتمر الصحفي لـ  مسرحية "جوازة معفرتة"
3 صور

عُقِدَ في المقر الإعلامي لموسم الرياض، بمشاركة أبطال المسرحية الكوميدية "جوازة معفرتة"، مؤتمرٌ صحفي عن العمل، تحدثوا فيه عن كواليس المسرحية، مؤكدين أهمية التنوع القصصي في المسرحيات الذي ينتهجه موسم الرياض 2021.

وتحدث بدايةً الفنان بيومي فؤاد كاشفاً عن سعادته بالمشاركة في موسم الرياض، ووضع بصمته على حائط المشاهير في منطقة بوليفارد رياض سيتي، إحدى مناطق الموسم الترفيهية، وقال: "هذه اللحظة تعدُّ من اللحظات العظيمة لأي فنانٍ بأن يكون له حضورٌ في موسم الرياض، وأشكر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ على كل ما قدمه من عملٍ كبير في الموسم".

وتطرق إلى الإعلان الذي انتشر له، وأثار جدلاً كبيراً، موضحاً أن "المقطع لم يكن إعلاناً، بل لحظةً عفوية، حيث كنت في أحد المطاعم حينما طلب مني صاحب المطعم قول اسكتش شهير، وعند تلبية طلبه، أبدى لي رغبته في الاحتفاظ بالمقطع، وبالفعل وافقت على طلبه. أي شخصٍ يريد تقديم إعلان يجب أن يمدح، أو يشكر، أو ينتقد شيئاً ما، وأنا لم أفعل أياً مما سبق، بل كنت أمازح صاحب المطعم، وهو الذي نشره". مؤكداً أنه لن يقاضي أحداً، لأنه بطبيعته يسامح كثيراً.

وحول المسرحية، قال بيومي: "التحضير للمسرحية بدأ قبل أشهرٍ عدة لعرضها بشكلٍ يرضي الجمهور السعودي، وهناك مسرحيات كوميدية أخرى أحضِّر لها حالياً".

وأشاد بالتنوع الذي تشهده منطقة البوليفارد، حيث تُعرض فيها مسرحيات مختلفة، لكل واحدةٍ منها قصة جميلة، كما أبدى إعجابه بالمرافق التي تضمها المنطقة، مثل مقهى أم كلثوم، وعبدالحليم حافظ، والألعاب الترفيهية، شاكراً القائمين عليها لما يقدمونه من عملٍ جبار.

وكشف بيومي عن أنه يتعمد التنويع في أعماله بين التراجيديا والكوميديا كيلا يمل منه المشاهد.

من جهتها، بيَّنت الفنانة هنا الزاهد أنها تشارك في مسرحيةٍ بالسعودية للمرة الثانية في مسيرتها، إذ كانت الأولى مع الراحل سمير غانم حينما كانت طفلةً في الثامنة من عمرها، موضحةً أن هناك تقدماً وتغيُّراً كبيرين في طريقة عرض المسرحيات في السعودية مقارنةً بالسابق، حيث كان العنصر النسائي ممنوعاً من المشاركة في المسرحيات في ذلك الوقت.

وأبدت هنا فخرها بالمشاركة في مسرحيةٍ بالسعودية، وتحديداً في موسم الرياض، كاشفةً عن هذه أول مرة تقابل فيها جمهورها السعودي وجهاً لوجه، متمنيةً أن تنال مسرحية "جوازة معفرتة" رضا وإعجاب الحضور.

أما مؤلف المسرحية أمير طعيمة، فذكر أن "المسرحيات عادةً ما تأخذ الوقت الكافي لتعديل نصها، أو إضافة مزيدٍ من المشاهد عليها لتصبح جاهزةً للعرض المسرحي، وهذا ما اتفقنا عليه في فريق العمل، حيث أضفنا عديداً من الحوارات خلال البروفات".

في حين، أثنى الفنان محمد أنور على مشاركة فنانين سعوديين له في مسرحية "شمسية وأربع كراسي" في موسم الرياض، واصفاً تجربة التمثيل في الموسم بالجميلة، مشيداً بالتعاون بين الفنانين المصريين والسعوديين في العمل الواحد، مبدياً ترحيبهم بظهور الفنانين السعوديين في الأعمال المصرية.

يذكر أن مسرحية "جوازة معفرتة" تدور حول حب فتاةٍ من الجن شاباً من الإنس، وستُعرض على مسرح الراحل محمد العلي في منطقة بوليفارد رياض سيتي الخميس 2 ديسمبر المقبل، وتستمر حتى الـ 6 من الشهر نفسه، ويؤدي بطولتها أحمد فهمي، هنا الزاهد، بيومي فؤاد، إيمان السيد، ومحمد أنور.