اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مكياج لإضاءة بشرتك في الخريف

مكياح خريفي
مكياج لإضاءة بشرتك في الخريف
مكياج لإضاء البشرة
مكياج إضاءة البشرة من وحي عروض أزياء إليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi
عروض الأزياء
مكياج إضاءة البشرة في الخريف من عروض إترو Etro
نتالي نصار
خبيرة التجميل والمكياج نتالي نصّار
مستحضرات تجميل
كونسيلير من بوبي براون BOBBI BROWN
ماركات عالمية
هايلايتر من سيسلي Sisley lorchidee
بوردة من ديور
مستحضر الإشراق من ديور Dior
الهايلايتنغ
هايلايتنغ باودر من نارس NARS
مكياح خريفي
مكياج لإضاء البشرة
عروض الأزياء
نتالي نصار
مستحضرات تجميل
ماركات عالمية
بوردة من ديور
الهايلايتنغ
8 صور

إضاءة البشرة بالمكياج، تعتبر من صيحات المكياج الرائجة التي تبرز جمال ملامح الوجه بلمسات مضيئة جذابة، سواء كان ناعماً خفيفاً أو حتى قوياً في الخريف. في الآتي، تُطلع "سيدتي.نت" خبيرة التجميل والمكياج، نتالي نصّار، حول خطوات تطبيق مكياج لإضاءة البشرة في الخريف.

مكياج لإضاءة بشرتك في الخريف بالخطوات

خبيرة التجميل والمكياج نتالي نصّار

1. توحيد لون البشرة بكريم الأساس

ان اختيار كريم الأساس المناسب للون البشرة، يعدّ أولى خطوات المكياج الناجح. لذا، اختاري كريم الأساس بلون أفتح بدرجة بسيطة من لون البشرة، وليس أفتح بكثير، أو أقتم بدرجة، على أن يُطبّق على الأجزاء الظاهرة في الوجه، كالوجنتين، الذقن، والجبين، وذلك لتجانس لون البشرة بشكل موحّد. عادةً، يُفضّل استخدام كريم الأساس بتركيبة خفيفة ولامعة. أما إذا كنت تعانين من عيوب ظاهرة وبشكل لافت في البشرة، فأنت بحاجة إلى تغطية أثقل، واستخدام كونسيلر فوق تلك المناطق.

طرق تطبيق كريم الأساس: طبّقي كريم الأساس السائل بواسطة ريشة خاصّة، على كامل الوجه، مع تجنّب وصوله إلى العنق. ومن المهم، استخدام الريشة أو الفرشاة الكثيفة والعريضة على مستوى الوجنتين، والذقن، والجبين، واستبدالها بأخرى صغيرة ودقيقة على مستوى العينين، والأنف، وإعادة تحديد الجبين والذقن. ثم، مدّي كريم الأساس باستخدام الريشة، من الأسفل إلى الأعلى، على مستوى الذقن والجبين. بعدها، مَرّري الريشة على جفنيك أيضاً، ومن الداخل نحو الخارج، ولا تنسي الأنف، فهذه الخطوات البسيطة توحّد لون بشرتك بخفّة ونضارة، وأيضاً تُخفي الشوائب.

مكياج إضاءة البشرة من وحي عروض أزياء إليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi

2. البودرة لتعزيز إضاءة البشرة

لتعزيز إضاءة وجهك، اختاري البودرة المضيئة، شريطة عدم المبالغة في تطبيقها.

طرق تطبيق البودرة:

اختاري البودرة بدرجة لون أغمق من لون بشرتك. ويعتمد اختيار قوام أحمر الخدود على رغبتك بدوامه وطبيعة بشرتك، حيث يناسب أحمر الخدود الكريمي ذوات البشرة الجافة، بينما بودرة أحمر الخدود تكون مثالية لذوات البشرة الدهنية. وبشكل عام، فإن أحمر الخدود الكريمي يدوم أطول من البودرة. انفخي على فرشاة البودرة قبل تطبيقها على الوجه، كي لا تتجمّع في مكان واحد، وطبّقيها عن طريق تقنية "التطبيعات" البسيطة من داخل الوجنتين، من الجانب إلى الخارج، وإلى الأمام قليلاً باتجاه أذنيك. ومن الأفضل اختيار البودرة التي تميل للون الشفاه، لإضاءة الوجه دون ثقل. ثم، مرّري فرشاة البودرة بلمسات خفيفة تحت عينيك، وأعلى وجنتيك، وأيضاً أسفل ذقنك. استخدمي فرشاة أخرى، وحرّكيها بعكس اتجاه الوضع، للتخلّص من البودرة الزائدة برفق. تابعي المزيد:

3. أحمر الخدود لإضاءة مركّزة

مكياج إضاءة البشرة في الخريف من عروض إترو Etro

تساعد الابتسامة في إظهار أعلى الوجنتين، وبالتالي تحديدهما. فالبلاش هو تلك اللمسة المخصّصة بهذه المنطقة العلوية في الوجه، ويجب تطبيقه بنحو دائريّ، لضمان التوهّج والإشراقة.

4: الهايلايت لتسليط الضوء

الخطوة الأخيرة والأهم، بعد وضع مكياجك كاملاً، هي تسليط الضوء بالهايلايت على عظمة الحاجب، وفوق الخد، وأسفل الأنف، وفوق الفم، لمكياج مضيء جذّاب. تابعي المزيد: مكياج مناسب للعيون المتدلية

أحدث مستحضرات الإضاءة

مستحضر الإشراق من ديور Dior

فورإيفر كوتور لومينايزر من ديور DIOR FOREVER COUTURE LUMINIZER: مستحضر الإشراق الذي يظهر تألق السحنة بشكل حريري وخفيف في الوقت نفسه.

كونسيلير من بوبي براونBOBBI BROWN

إنتنسيف سكين سيروم كونسيلير من بوبي براون BOBBI BROWN, INTENSIVE SKIN SERUM CONCEALER: كونسيلر يساعد على تغطية شوائب البشرة والتخلص من الهالات السوداء.

هايلايتر من سيسلي Sisley lorchidee

لوركيديه هايلايتر بلاش كوراي من سيسليه SISLEY L’ORCHIDÉE HIGHLIGHER BLUSH CORAIL: بودرة خدود بلون المرجان لإضفاء توهّج زهري مائل إلى البرتقالي على الوجنتين أو أي أمكنة في الوجه بحاجة للإضاءة.

هايلايتنغ باودر من نارس NARS

هايلايتنغ باودر من نارس NARS, HIGHLIGHTING POWDER: بودرة الإشراق بتركيبة حريرية وخفيفة الوزن تذوب في البشرة، ما يمنحك لمسة نهائية مضيئة وجميلة.

لو تينت إيكلا من إيف سان لوران YVES SAINT LAURENT

لو تينت إيكلا من إيف سان لوران YVES SAINT LAURENT, LE TEINT TOUCHE CLAT FOUNDATION: كريم أساس يغطي شوائب البشرة ويمنحها الإضاءة.

تابعي المزيد: مكياج خليجي من فاطمة الأنصاري