الدور جاء على مطربي الراب.. نقابة المهن الموسيقية تتبرأ منهم

هاني شاكر - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
هاني شاكر - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

في خطوة مفاجئة، أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر بيانا عاجلا للتبرؤ من مطربي الراب، بعد انتشار عدة أغنيات لهم تتضمن كلمات بذيئة ومخالفة للآداب العامة، وأكدت النقابة في بيانها إنها لا تملك سلطة معاقبة هؤلاء المطربين المنتشرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأنهم ليسوا أعضاء في النقابة، وغير مصرح لهم بتقديم حفلات عامة.

هاني شاكر - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

وأضاف نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر أن النقابة تفرض قانونها ولوائحها على الذين استوفوا أوراقهم واجتازوا الاختبارات ووقعوا تعهدات بالظهور اللائق للفنان المصري وعدم الخروج عن القيم الاجتماعية بكافة أشكالها ولا عن الأخلاق ومراجعة الكلمات قبل طرحها على السوشيال ميديا أو الجمهور مباشرة.

واشار نقيب المهن الموسيقية أن النقابة تتبرأ وتستنكر كل الكلام الخارج والألفاظ الموحية للعنف أو الجنس أو الكراهية وكل ما يدعو إلى الحط من قيم وثوابت وأخلاق المجتمع من هؤلاء وأنهم ليسوا أعضاء بالنقابة وغير مصرح لهم، لافتا الي ان النقابة تهيب لمن يرغب في الانضمام إليها تقديم أوراقه المبينة بلجنة القيد لاجتياز الاختبارات والالتزام بالقانون واللوائح المنظمة.

البيان الذي يتوقع أن يثير المزيد من الجدل حول القرارات المتتالية نقابة المهن الموسيقية لإعادة الانضباط للغناء المصري، جاء بعد أيام قليلة من إشادة نقيب الموسيقيين هاني شاكر بالمطرب ويجز، وهو ما استدعى خروج الإعلامية بسمة وهبة بفقرة كاملة تضمنت الإشارة للكلمات المسفة والبذيئة والتي لا تقل خطورة عن أغاني المهرجانات، وتسبب انفعالها في هذه الحلقة بإصابتها بهبوط حاد ونقلت بعدها إلى المستشفى.

بسمة وهبة - الصورة من حسابها على انستغرام

وتداول ناشطون مقطع فيديو لآخر جزء من الحلقة قبل خروج بسمة لفاصل إعلاني قبل تعرضها لوعكة الصحية، وظهرت منفعلة أثناء التعليق على تصريحات هاني شاكر نقيب الموسيقيين المصريين عن مغني الراب "ويجز" وأنه يحبه ولن يمنعه عن الغناء، معتبرة أن "مطربي الراب أخطر من مطربي المهرجانات.

وتابعت: ولادنا في خطر أنا قلبي بيوجعني وأنا بتكلم، أنا بجد تعبانة يعني لما بنتي عندها 15 سنة ويكون حلم عمرها أن ييجي أحد مطربي الراب في عيد ميلادها، وتعيط لما يحضر إيه غسيل المخ ده.. لازم يكون في وقفة.. اللهم بلغت اللهم فاشهد.

وأضافت: أنا معجبة بلون المهرجانات لكن مع وجود كلمات محترمة، ومنذ عامين ظهرت أغنية بنت الجيران التي لفتت نظرنا للون المهرجانات، لكن أنا ضد الأغاني الخارجة.

وحذَّرت وهبة، هاني شاكر، من مطربي الراب، قائلة: بلاش تعلن حبك لهذا النوع من الغناء لأنك قدوة والناس ستمشي خلفك.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»