اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كل ماتريد معرفته عن سيارة أبل الكهربائية

أول سيارة ابل كهربائية
أول سيارة أبل كهربائية

 

خلال الفترة الماضية، كشفت تقارير صحفية عن اعتزام واحدة من أكبر الشركات التكنولوجية في العالم «أبل» على إنتاج أول سيارة كهربائية لها، ما جذب انتباه الجميع لمعرفة أي تفاصيل جديدة حول السيارة المنتظرة.

تُعرف شركة أبل بتصميمها المميزة وإمكاناتها العالية في الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المتنقلة والساعات الذكية، وغيرها من المنتجات التكنولوجية الحديثة، لكن ماذا عن سيارة أبل الكهربائية المتوقع صدورها بين عامي 2023 و2025.

ماذا سيطلق على سيارة أبل الجديدة؟

اعتقد الكثير من محبي الشركة العالمية، أن السيارة الكهربائية المزعم صدورها خلال عامين، سوف يطلق عليها اسم iCar، لكن هذا غير صحيح، فكان الاسم الرمزي لمشروع السيارة الخاص بشركة أبل هو Project Titan، لكن حتى الآن لم يتم تحديد اسم رسمي للسيارة، ولا نعرف إذا كان سيطلق عليها هذا الاسم، أم سيتم تغييره لاحقاً.

 

أول سيارة أبل الكهربائية لن تكون متاحة للمستخدمين العاديين
أول سيارة ايل الكهربائية لن تكون متاحة للمستخدمين العاديين

ما هي كلفة سيارة أبل؟

المعروف أن كافة منتجات الشركة العملاقة باهظة الثمن، فلا أحد يتوقع تقديراً لسعر سيارة أبل حتى الآن، لا نعرف حتى ما إذا كانت ستكون سيارة ركاب أو سيارة دفع رباعي أو شاحنة صغيرة أو شيء آخر تماماً.
لكن سيكون الأمر صادماً إذا كان سعرها أقل من متوسط سعر السيارة الجديدة في الولايات المتحدة، والتي تجاوزت 40 ألف دولار، وفقاً لموقع أبحاث السيارات إدموندز.

من سيصنعها؟

يبدو غريباً أن تقوم شركة أبل بصناعة أول سيارة لها في الأسواق بنفسها، فهي شركة تكنولوجية وليست شركة ناقلات، لذلك قررت الشركة التجارية عقد صفقة مع شركة «هيونداي-كيا» الكورية الجنوبية لتصنيع سيارة كهربائية ذاتية التشغيل في مصنع تجميع كيا في West Point، بولاية جورجيا.
من المقرر مبدئياً أن تدخل السيارة التي يتم تطويرها بواسطة فريق في أبل، حيز الإنتاج في عام 2024، وفقاً لمصادر تحدثت لشبكة«CNBC»، قالوا إن طرحها النهائي قد يتم تأجيله.

أضافت المصادر، أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بين الشركتين، بالإضافة إلى ذلك، أكدوا أن شركة أبل قد تقرر في النهاية الشراكة مع صانع سيارات آخر بشكل منفصل أو بالإضافة إلى العمل مع هيونداي.
قال أحد المصادر المطلعة على استراتيجية «أبل» بخصوص تطوير سيارة كهربائية، «هيونداي لن تكون صانع السيارات الوحيد الذي ستتعاون معه أبل».

هل ستكون سيارة ذاتية القيادة؟

تعمل جميع شركات صناعة السيارات الكبرى والعديد من شركات التكنولوجيا على المركبات ذاتية القيادة في بعض القدرات، وقال المحللون إنهم سيتفاجأون إذا لم تفعل أبل الشيء نفسه.
وقال أحد المحللين لموقع usatoday، «نواجه صعوبة في تخيل دخول أبل إلى سوق السيارات، بتصميم سيارة يتضمن تدخلاً بشرياً في عملية القيادة».