اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جوجل تعلن عن مميزات جديدة لهواتف أندرويد

مايكروسوفت تطلق إصدار جديد  مستقل من تيمز
هواتف أندرويد - الصورة من موقع elements.envato

تخطط شركة جوجل لطرح المزيد من الخدمات والمميزات الجديدة عبر نظام التشغيل أندرويد، خلال الأيام القليلة المقبلة.

تابعوا المزيد : مهام مدير تطوير الأعمال في الشركات

تلك الميزات تتعلق بالأدوات الذكية الجديدة مثل Google Play Books، YouTube Music وأيضًا Google Photos.

عملاق التكنولوجيا الأمريكي تخطط أيضًا لطرح تحديثات وميزات Android Auto الجديدة لبرامجها Google Assistant و Google Photos.

وعبر مستخدمو هواتف سامسونج Galaxy S21 وهاتفي جوجل بيكسل 6 وبيكسل 6 برو عن ارتياحهم باستخدام الهواتف كمفتاح سيارة، وذلك لسيارات BMW ببرامج متوافقة مع بلدان بعينها.

تابعوا المزيد : كيفية إصلاح بطء متصفح جوجل كروم؟

وكشفت جوجل في وقت سابق عن تعاونها مع الشركة الألمانية الرائدة لصناعة السيارات BMW للعمل على ميزة مفتاح السيارة لنظام أندرويد 12 منذ مايو الماضي.

وستظهر تلك الميزة بحسب بيانات أفرجت عنها جوجل بجميع سيارات BMW القادمة في 2021 و 2022، فيما عبرت الشركة عن آمالها بإتاحته في موديلات آخرى من السيارات في المستقبل.

ويمكن لصاحب السيارة التمتع بالمزايا الجديدة وميزات آخرى عند توصيل الهاتف الأندرويد بالسيارة، عبر خيارات تشغيل الواجهة الملائمة للسيارة تلقائيًا، وسيتم إضافة زر تشغيل جديد عبر الشاشة الرئيسية من أجل تشغيل الموسيقى بنقرة واحدة.

وعن الميزات الآخرى، فإن YouTube Music سيوفر للمستخدمين المزيد من عناصر للتحكم في التشغيل والوصول إلى المقاطع التى تم تشغيلها في السابق، فيما ستوفر Google Play Books بعض الاختصارات الخاصة بمكتبتك.

وقدمت الشركة واجهة مستخدم هي الأحدث من برنامج Google Photos، وعبرها يمكن تعيينها لعرض صور الأشخاص في مكتبة الصور بهاتفك، كما تشمل ميزة آخرى خاصة بزكرياتك عبر عرض صور وفيديو منظم لأحداث بواجهة شبكة الصور في المكتبة.

تقدم جوجل ميزة جديدة آخرى وهي Family Bell، كنظام تذكير شبيه بالمنبه، ويمكن بث صوت البرنامج عبر مكبرات الصوت والشاشات الذكية ايضًا عبر ربط الجهاز به.

تابعوا المزيد : بعد التهديدات الأخيرة.. جوجل تصدر تحديثا جديدا على متصفح كروم لمعالجة الثغرات