اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يطلق مبادرة تطوع بخبرتك

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حساب الصورة من موقع تويتر
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حساب الصورة من موقع تويتر

أطلق وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، يوم أمس الأربعاء، مبادرة موجهة للقيادات والخبراء تحت شعار "تطوع بخبرتك" وذلك لتفعيل دورهم التطوعي من خلال مشاركتهم بتقديم الحلول التخصصية للتحديات التي تواجه مختلف فئات المجتمع، وانطلاقًا من رؤية المملكة 2030 الهادفة لتشجيع العمل التطوعي.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز ممارسات التطوع الاحترافي ومساندة وبناء قدرات المنظمات غير الربحية والجمعيات الأهلية ورواد ورائدات الأعمال للتغلب على التحديات التي تواجههم في المجالات المتوافقة مع خبرات المتطوعين المحترفين، إضافة إلى المساهمة في تحقيق المستهدف الوطني للوصول إلى مليون متطوع.

وذكر الوزير في التغريدة التي صدرت من حسابه على منصة "تويتر"، أن هذه المبادرة تأتي تتويجًا لمسيرة الجهود التطوعية، داعيًا الخبراء والمختصين إلى استكمال جهودهم في تنمية المجتمع، لأثرٍ يمتد وعملٍ يتواصل.

من جهة أخرى تم تأسيس وتفعيل أقسام لإدارة التطوع في منظمات القطاع الغير ربحي، بحيث يختص هذا القسم في تحديد الاحتياجات التطوعية للمنظمة، وتتبع تلك المنظومة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووتعمل على توفير الفرص التطوعية لها، واستقطاب المتطوعين وتوظيفهم، بحسب قدراتهم واحتياجات المنظمة وتوفير الفرص.

كما يتولى القسم تأهيل وتدريب المتطوعين بحسب المهمة ومتابعته أثناء الأداء وتكريمه ونشر إنجازاته بعد القيام بالعمل التطوعي.

وتشمل المبادرة وضع وتوحيد الأنظمة والأدلة، وتعزيز مفهوم التطوع التخصصي من خلال برنامج هارون والذي يسهم في إشراك ذوي الخبرة والتخصص في المنظمات ذات العلاقة وبشكل يسهم في سد الاحتياجات وتمكينها على التخصص بشكل أكبر، كما تتكامل هذه المبادرة مع البرامج التدريبية في صندوق الموارد البشرية لتمكين المتطوعين.

أبرز مجالات المنظمة

دعم العمل الخيري (المنظمات التي تقدم أنواع الدعم المختلفة للعمل الخيري والتطوعي).

الثقافة والترفيه (المنظمات والأنشطة المتخصصة في الثقافة والترفيه).

التنمية والسكان (المنظمات التي تعزز البرامج وتقدم الخدمات للمساعدة في تحسين المجتمعات وتحقيق الرفاه الاقتصادي والاجتماعي للمجتمع).

التعليم والأبحاث (المنظمات والأنشطة التي وتقود وتدير وتقدم وتشجع وتدعم الخدمات التعليمية والبحثية).