اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مميّزات جديدة في Truecaller.. وتطبيقات بديلة عنه

صورة لتطبيق تروكولر
شركة "تروكولر" أطلقت أخيرًا ميزة تسجيل المكالمات، بالمجان
صورة من تطبيق Contactive
تطبيق Contactive (الصورة من موقع Apk Pure)
استخدام تطبيق تروكولر
تطبيق تروكولر Truecaller
صورة لشخص يستخدم تطبيق تروكولر
تطبيق تروكولر معتمد من الملايين في الكشف عن الأرقام "المجهولة"
صورة لتطبيق تروكولر
صورة من تطبيق Contactive
استخدام تطبيق تروكولر
صورة لشخص يستخدم تطبيق تروكولر
4 صور

يعتمد الملايين من حاملي الهواتف الذكية على تطبيق "تروكولر" Truecaller في التعرّف إلى هويات المتصلين غير المسجلة أرقامهم في أدلّة الهواتف... كانت الشركة المطوّرة للتطبيق أضافت بعض المميزات إليه، ما عزّز الإقبال عليه، بخاصّة ميزة تسجيل المكالمات عبر "تروكولر" بالمجان، من دون الحاجة إلى الترقية إلى باقة الـ"بريميوم". فقد أطلقت شركة "تروكولر" أخيرًا ميزة تسجيل المكالمات للمستخدمين، الذين يمتلكون حسابت أساسيّة، بعد أن كانت تلك الميزة متاحة في السابق للمستخدمين المميّزين من أصحاب باقات الـ"بريميوم". لكن، إذا كان هاتف المستخدم الذكي لا يشغّله نظام أندرويد الآتي: Android 5.1 أو أي إصدار أكثر حداثةً من الأخير، فلن تكون هذه الميزة متاحة.

يسمح Truecaller للمستخدم بتسجيل المكالمات، بصورة يدويّة أو تلقائيّة. حسب تصريحات "الشركة"، هي لا تُخزّن المكالمات المسجلة، كما لا تحمّلها على خوادم "تروكولر"، حفاظًا على خصوصيّة المستخدم.

تابعوا المزيد: تطبيق Truecaller الشهير يتيح إمكانية تسجيل المكالمات مجانًا

تطبيقان يؤديان وظيفة Truecaller

تطبيق Contactive (الصورة من موقع Apk Pure)

يشتهر تطبيق "تروكولر" على صعيد العالم؛ بالمقابل، هناك تطبيقات أقل شهرة منه، لكنّها تؤدي الوظيفة عينها، كـ:

  • True Contact: يعدّ التطبيق المذكور فعّالًا في الكشف عن هويّة المتصل، ويتميّز عن غيره من التطبيقات ذات الصلة، بأنه قليل الحجم. وهو يسمح للمستخدم بالقيام ببحث سريع و"موثوق" عن "الرقم المجهول"، للكشف عن اسم المتصل. على الرُغم من قلة شهرة التطبيق المذكور، إلا أنّه سريع النمو، إذ يستخدمه أكثر من 150 مليون شخص حول العالم.

تابعوا المزيد: كيف يمكنك تشغيل حسابين واتسآب على هاتف واحد؟

  • Contactive: يستطيع التطبيق المذكور، الذي يُحمّل بالمجان على الهاتف أن يكشف للمستخدم عن هويّات ملايين المتصلين، وذلك قبل الردّ على أي "رقم مجهول". يجمع التطبيق المعلومات عن المتصلين من شبكات التواصل الاجتماعي والمصادر المتاحة للجمهور، مثل: "يلب" Yelp وContactive's Global Directory... وينصح التطبيق، الذي يضمّ بيانات أكثر من 600 مليون متصل، المستخدم بأن يضمّن معلوماته من شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به للحصول على دفتر عناوين يُحدّث في الوقت المناسب.

تابعوا المزيد: أفضل برامج تسجيل المكالمات للهواتف التي تمنع التسجيل

في توضيح للتطبيق عن قائمة المصادر، يعدّد القيّمون عليه: فيسبوك وتويتر ولينكد إن وجيميل وجوجل بلس وواتساب وتانجو وسكايب وأماكن جوجل ودليل Contactive العالمي، ما يتيح الوصول إلى مئات الملايين من جهات الاتصال.