اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 تطبيقات تتوقّع حالة الطقس بدقّة

صورة تطبيق يكشف عن درجة حرارة الجوّ
تطبيقات تعلم المستخدمين عن أحوال المناخ على الهواتف الذكية
صورة شخص يستخدم تطبيقات الطقس
تطبيقات متاحة للتعرّف إلى حالة الطقس المتوقعة
صورة من تطبيق AccuWeather
تطبيق AccuWeather الخاص بالطقس (الصورة من موقع الشركة)
صورة تطبيق يكشف عن درجة حرارة الجوّ
صورة شخص يستخدم تطبيقات الطقس
صورة من تطبيق AccuWeather
3 صور

بدأت رائحة فصل الشتاء تهلّ علينا؛ بالتزامن مع الطقس البارد، الذي يشهده العديد من المناطق العربيّة في الوقت الراهن، يُمكن متابعة أخبار الطقس لمعرفة ما إذا كان من المتوقّع هطول الأمطار التي تصل إلى السيول أحيانًا، أو التأكّد من احتماليّة هبوب العواصف الترابية، أو نشاط حركة الرياح، لاختيار ملابس مناسبة والتجهّز للمشاوير، مهما اختلفت مقاصدها.

تطبيقات متاحة للتعرّف إلى حالة الطقس المتوقعة


في هذا الإطار، تتيح مجموعة من التطبيقات لمستخدميها التعرّف إلى حالة الطقس ودرجات الحرارة، حتى أن بعض الشركات الكبرى، مثل: سامسونغ وآبل وغوغل بكسل و... تعتمد على تطبيقات الطقس، في ميزة أساسية في إصداراتها من الهواتف الذكية. في الآتي، تطبيقات أخبار الطقس "الموثوقة" حول العالم.

تابعوا المزيد: 4 تطبيقات مصنفة الأفضل على متجر جوجل بلاي هذا الأسبوع

 

5 تطبيقات تعرّف إلى أحوال المناخ

تطبيق AccuWeather الخاص بالطقس (الصورة من موقع الشركة)
  • AccuWeather: يتبع التطبيق شركةً أميركيّةً متخصّصة في أخبار الطقس حول العالم، وهو يرصد درجات الحرارة المتوقعة، وفق الموقع الذي يقطن فيه المستخدم، وذلك لمدّة 15 يومًا مقبلة، ويكشف ما إذا كان من المتوقع هطول الأمطار أو غيرها من الظواهر الجوية، مع إرسال التنبيهات المتعلّقة، بالإضافة إلى مستوى الرؤية في الضباب. إشارة إلى أن الشركة تمتلك حسابًا موثقًا على "تويتر"، مع موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت تقوم من خلاله بكتابة تقارير عن حالات الطقس المضطربة في أي دولة من دول العالم. التطبيق متاح بالمجان عبر متجري "جوجل بلاي" و"آب استور".
  • Dark Sky: يعدّ هذا التطبيق من تطبيقات الهواتف الذكية المفضّلة للمستخدمين، وأكثرها استخدامًا على الهواتف الذكية، سواء تلك التي يسيّرها نظام الـ"أندرويد" أو iOS. كانت شركة "آبل" قررت الاستحواذ عليه بالكامل، ثمّ أتاحته في وقت لاحق لمستخدمي هواتف iOS حصرًا، بحيث يطلع المستخدمين على درجات الحرارة الحقيقية في المنطقة التي يُستخدم فيها، مع دقّة في توقّع الأوقات الماطرة.

تابعوا المزيد: أوجاع الرأس مرتبطة بتيارات البرق

  • WeatherBug: يعدّ هذا التطبيق من التطبيقات المتاحة على الأجهزة التي يسيّرها نظام الـ"أندرويد" أو الـ"آي أو إس"، وسهلة الاستخدام، بحيث تتيح أحوال الطقس في البقع الجغرافيّة المختلفة، مع إرسال التنبيهات عن حالات الأمطار والسيول والاضطرابات الجوية الخطيرة، والكشف عن حركة الرياح.
  • WeatherShot: يختلف الطبيق المذكور بعض الشيء عن التطبيقات سالفة الذكر، إذ هو يتيح للمستخدم التقاط صورة من المكان الذي يمكث فيه، ويحمّلها على التطبيق، الذي يقوم بتحديد درجات الحرارة وحالة الطقس، بصورة مفصّلة، من درجة سطوع الشمس إلى حالة الغيوم وسرعة الرياح... مع كتابة المعلومات المذكورة في الصورة، على غرار تطبيق إنستجرام، لذلك فإن تلك الميزة تسمى InstaWeather. تسمح الميزة المذكورة بمشاركة الصورة عبر منصّات التواصل الاجتماعي. يتوافر التطبيق بالمجان في "جوجل بلاي" و"آب استور".

تابعوا المزيد: مليار مستخدم نشط شهريًّا.. تطبيق تيك توك يتجاوز فيسبوك

  • Yahoo! Weather: هو أحد إصدارات شركة "ياهو" الشهيرة، ويتخصّص في رصد درجات الحرارة والحالات المناخيّة حول العالم، ويتميز عن غيره بأن واجهته رائعة، مع إتاحة معلومات بالجملة للمستخدمين، وتوقّع درجات الحرارة لمدة 10 أيام مقبلة.

 

تابعوا المزيد: 5 تطبيقات مساعدة في تنظيم وقت الدراسة