5 تطبيقات تقدّم خدمة Google Maps.. مع مميّزات إضافيّة

صورة لهاتف آيفون، مع أيقونات تطبيقات جوجل
تطبيقات شركة جوجل على جهاز آيفون
صورة لتطبيق ويز waze الخاص بالخرائط والمواقع
تطبيق Waze للخرائط
صورة "لوكيشن" على "جوجل مابس"
تطبيق خرائط جوجل
صورة لهاتف آيفون، مع أيقونات تطبيقات جوجل
صورة لتطبيق ويز waze الخاص بالخرائط والمواقع
صورة "لوكيشن" على "جوجل مابس"
3 صور

أصبحت خدمات جوجل أساسيّة في حياة ناس كثيرين، وفي المجالات الخاصّة والعمليّة، ومنها تطبيق الخرائط (جوجل مابس) العملي، والمتوافر للأجهزة، التي يسيّرها نظام الأندرويد أو iOS. بالمقابل، هناك تطبيقات أخرى تقدّم خرائط المدن، وهي قابلة للتحميل على الهواتف الذكية، مهما كان النظام الذي يسيّرها.

تابعوا المزيد: غوغل تقطع خدماتها عن ملايين الهواتف

في الآتي، 5 تطبيقات تقدّم خدمة مشابهة لـGoogle Maps، مع الإشارة إلى أن بعض التطبيقات البديل بتمتّع بمزايا مفضّلة.

5 تطبيقات بديلة عن "جوجل مابس"

تطبيق Waze للخرائط
  • Waze: تقييم تطبيق "ويز" ليس بالممتاز على متجر "جوجل بلاي"، بل هو 4 من 5، إلّا أن كثيرين ممّن استخدموه لاحظوا أنّه مثالي عند سياقة السيارات، إذ هو يقوم بتصوير الطرق بوساطة القمر الصناعي، ليكشف عن الأماكن المزدحمة على غرار "خرائط جوجل"، مع ميزة للأوّل متمثّلة في أنّه يبلغ المستخدمين عن أماكن الحوادث والطرق المعطلة للإصلاح و... أضف إلى ذلك، هو يلفت سائقي السيارات إلى أفضل الطرق، إذا كانت مساراتهم متوقّفة جرّاء الحوادث...
  • GPS Direction: يتيح التطبيق للمستخدمين خرائط حديثة، تمكّنهم من الوصول إلى أي مكان مرغوب، مع تحديثات لحركة المرور في الشوارع. هو يعدّ مماثلًا تمامًا لـ"خرائط جوجل"، مع ميزة إضافيّة متمثّلة في أنه يحفظ جميع المسارات التي أدخلها كلّ مستخدم على التطبيق أو قام بالبحث عنها، وذلك لتذكيره بها، إذا كان ممن ينسون المعلومات والخرائط سريعًا.

تابعوا المزيد: 5 تطبيقات تنظم حياتك وتساعدك على إنهاء المهام باحترافية

  • Petal Maps: هذا التطبيق الخاصّ بهواتف شركة "هواوي" الصينيّة هو البديل الأساسي لـ"خرائط جوجل"، ويشبه الأخير إلى حدّ التطابق. يمنح التطبيق خدمة الملاحة البرّية، مع إفادة المستخدمين بالمواقع المزدحمة والطرق البديلة لها، والموفّرة في الوقت، بالإضافة إلى التوجيهات الصوتيّة الواضحة.
  • HERE: هو تطبيق مشابه لـ"خرائط جوجل"، ويعمل على الأجهزة التي يسيّرها نظام الـ"أندرويد" أو الـiOS، مع إتاحة للمستخدمين خدمة تحميل الخرائط، على عكس معظم التطبيقات الأخرى. علمًا أنّه عند تحميل الخرائط، سيصل السائقون إلى أهدافهم، من دون الحاجة إلى أن تكون هواتفهم متصلة بالإنترنت.
  • Compass: "كومباس" في الأصل هو تطبيق للبوصلة، يستهدف الأعمار كافة، لسهولة استخدامه في البحث عن المواقع، والوصول إليها. الجدير بالذكر أن التطبيق يُسجّل المواقع التي قصدها كلّ مستخدم مستعينًا به، ويعدّ لائحة بها، في قسم "الأماكن الخاصة بي"، الأمر الذي يسهل الاسترشاد به، في المرّات اللاحقة.

تابعوا المزيد: لماذا يفضل متخصصون هاتف غوغل "بيكسل 6" الجديد عن آيفون 13؟