اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأرصاد: انخفاض حرارة ملموس على مناطق الشرقية والرياض

الأرصاد: انخفاض حرارة ملموس على مناطق الشرقية والرياض
الأرصاد: انخفاض حرارة ملموس على مناطق الشرقية والرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد السعودي، في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم انخفاضاً في درجة الحرارة على مناطق الشرقية والرياض خاصة الصغرى وسماءً صحواً إلى غائمة جزئياً على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة وأجزاء من الحدود الشمالية، الجوف وتبوك، ولا يستبعد تكون السحب الرعدية على منطقة جازان.
وأن تصل درجات الحرارة الصغرى في مكة المكرمة إلى 22 درجة وفي المدينة المنورة 15 درجة والدمام 10 درجات وجدة 22 درجة.
كما توقع المركز أن تسجل مدينة رفحاء في الحدود الشمالية ومدينة الأحساء في المنطقة الشرقية درجة الحرارة الأدنى اليوم السبت 1443/4/29 هـ الموافق 2021/12/04 م.
ولفت المركز إلى أن درجة الحرارة الصغرى في رفحاء ستصل إلى 6 درجات في حين تصل إلى 7 درجات في كل من أبها وطريف التي سجلت أمس أدنى درجة حرارة بين المدن السعودية بينما تسجل كل من الرياض وعرعر 8 درجات.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 10-25 كم/ساعة وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزأين الأوسط والجنوبي بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

تابعي المزيد: مركز الأرصاد يكشف عن أولى مراحل الاستمطار الصناعي في السعودية
بدوره، كشف خالد الزعاق الخبير الفلكي، دخلت علينا مربعانية الشتاء ومدتها ٤٠ يوماً مقسمة على ٣ نجوم.
وبيّن الزعاق أنها سميت مربعانية الشتاء لأن مدتها ٤٠ يوماً، وتدخل في ٣ ديسمبر والشتاء الفعلي له بداية وشدة ونهاية.
وأضاف أن هذه المربعانية مقسمة على ٣ نجوم وكل نجم ١٣ يوماً.. وأمطارها تنبت ما ينبته الوسم".