ابتداء من 1 فبراير 2022 "محصن" شرط لدخول هذه الأماكن في السعودية

ابتداء من 1 فبراير 2022 "محصن" شرط لدخول هذه الأماكن في السعودية
ابتداء من 1 فبراير 2022 "محصن" شرط لدخول هذه الأماكن في السعودية - مدينة الرياض الصورة من واس

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس، أنه اعتباراً من 1 فبراير 2022م ، سيكون ظهور حالة "محصن" في تطبيق "توكلنا" شرطاً للآتي:
1. دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي.
2. دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.
3. دخول أي منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.
4. ركوب الطائرات ووسائل النقل العام.
ويستثنى من ذلك الفئات المستثناة من أخذ اللقاح وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا".
وكانت الداخلية قد أعلنت وجوب تلقي الجرعة التنشيطية لاستمرار ظهور حالة "محصّن" في تطبيق "توكلنا"، لكل من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية، وذلك للفئات العمرية 18 عاماً فأكثر، ويأتي ذلك بناءً على ما رفعته الجهات الصحية من أهمية الحصول على الجرعات التنشيطية للقاحات "كوفيد 19" لتعزيز مستوى المناعة بين أفراد المجتمع، وخصوصاً سلالاته المتحورة.
وشدَّدت الوزارة على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية المعتمدة كافة.
وأشارت إلى أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة، وذلك بحسب تطورات الأوضاع الوبائية.

تابعي المزيد: اشتراط التحصين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة يدخل حيز التنفيذ اليوم بالسعودية
يذكر أن وزارة الصحة السعودية أعلنت في وقت سابق، رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة "أوميكرون" من فيروس كورونا في البلاد، لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا.
وذكرت الوزارة في بيان لها، الأربعاء، بأنه تم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة.
وشددت على ضرورة الإسراع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع.