منصة مدرستي تبين خطوات إعداد درس متزامن أو غير متزامن أو معياري

منصة مدرستي تبين خطوات إعداد درس متزامن أو غير متزامن أو معياري
منصة مدرستي تبين خطوات إعداد درس متزامن أو غير متزامن أو معياري

أكدت منصة مدرستي للمعلمين والمعلمات أنه يمكن إعداد درس متزامن أو غير متزامن أو معياري في المنصة طريقة ميسرة، وذلك باتباع بعض الخطوات.
وأوضحت المنصة في تغريدة لها السبت، الخطوات وجاءت كما يلي:
- اضغط أيقونة الجدول الدراسي الموجودة في القائمة الرئيسة.
- سيظهر الجدول الدراسي الخاص بالمعلم، حدد الحصة التي تريد إعداد درس لها.
- اضغط على أيقونة "قم بإعداد الدرس الآن".
- أكمل بيانات الدرس "مسار الدرس ونوع الدرس" ثم اضغط على "التالي".
- أكمل عناصر الدرس بتحديد الأهداف التي سيكتسبها الطالب في الدرس. ملحوظة: اضغط على زر "الإضافة" حينما تريد إضافة: واجب، اختبار، إثراء واحد أو أكثر ثم اضغط "حفظ وإنهاء".

استعدادات الوزارة لبداية الفصل الثاني

وأنهت وزارة التعليم استعداداتها لبداية الفصل الدراسي الثاني من العام 1443هـ، وذلك بعد تمتّع الطلاب والطالبات في كافة المراحل بإجازة نهاية الفصل الدراسي الأول، وذلك ضمن التقويم الدراسي الجديد الذي أعاد توزيع العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية.
وتابعت الوزارة جاهزية إدارات المناطق والمحافظات، واكتمال الأعمال المنوطة باللجان المشكّلة والإدارات المختصة بعملية الإشراف والتنفيذ والتشغيل على مستوى الإدارة، ومكتب التعليم، والمدرسة، حيث أكملت الفرق الميدانية التي تساندها لجان الاستعداد المدرسي في الإدارات الزيارات الميدانية والمتابعة المستمرة للأعمال المنفذة داخل المدارس، وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لعمليات التنظيف والتعقيم، وتشغيل أنظمة السلامة المدرسية.
تابعي المزيد:

وزارة التعليم توجه رسائل للطلاب بشأن أوميكرون

وفي سياق آخر، وجهت وزارة التعليم السعودية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عدة رسائل مهمة للطلاب بشأن متحور "أوميكرون".
جاء ذلك بعد إعلان وزارة الصحة رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة أوميكرون من الفيروس في البلاد، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
وقالت وزارة التعليم، إن الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية يحمي من خطر الإصابة بمتحورات فيرس كورونا.
وأوضحت الوزارة أن متحور أوميكرون حديث النشوء ولم يكتمل المعلومات عن مستويات مخاطره، ويندرج تحت المتحورات المثيرة للقلق التي تكون فيها احتمالية لتغيرات في أنماط وسلوك الفيروس.
وأشارت الوزارة، عبر إنفوجراف نشرته على حسابها على تويتر، إلى أن المخاطر المحتملة لمتحور أوميكرون تتمثل في سرعة الانتشار، وانخفاض الاستجابة للقاحات، وشدة العدوى.
ورداً على سؤال: كيف نحمي أنفسنا؟، أوضحت الوزارة عن طريق 4 خطوات، تتمثل في ارتداء الكمامات في كل مكان، استكمال التحصين بجرعتين، تلقى الجرعة التنشيطية بعد مضي 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية تعزيزًا للمناعة، وتحديث الحالة الصحية في تطبيق توكلنا، والتعامل بحذر مع مستجدات كورونا.