اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

غدا الاثنين انطلاق رالي حائل الدولي 2021

غدا الاثنين انطلاق رالي حائل الدولي 2021 . الصورة من "واس"
غدا الاثنين انطلاق رالي حائل الدولي 2021 . الصورة من "واس"

بإشراف وتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ينطلق رالي حائل الدولي 2021 يوم غد الاثنين، والذي سيستمر لمدة ستة أيام.

ويعتبر رالي حائل الجولة السابعة والأخيرة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "فيا كروس كانتري" للموسم 2021، ويتألف من أربع مراحل خاصة عبر صحراء النفود الكبير، بمسافة 1200 كلم من نقطة البداية إلى نقطة النهاية، تتضمن 969 كلم مراحل خاضعة للتوقيت، وبمسافة إجمالية تقدر بـ 1753 كلم مشتملة تنقلات المشاركين من وإلى مقرات حفل الافتتاح والتتويج .

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" يشارك في الرالي 29 سيارة في تصنيف "فيا" الدولي، و4 سيارات من فئة "تي 1+" بمواصفات 2022، و 27 سيارة في التصنيف الوطني، و 29 مشاركًا في فئتي الدرّاجات النارية العادية ورُباعية العجلات "كوادز"، إلى جانب 3 سائقين في فئة الشاحنات .

وستكون الإجراءات الفنية والإدارية المشتملة على عمليات الفحص التقني والتوثيق الإداري في المقر الرئيس للرالي، وذلك يومي السادس والسابع من ديسمبر الجاري، على أن يُقام حفل الافتتاح في مركز المغواة للمؤتمرات، وذلك يوم الثُلاثاء القادم عند الساعة السادسة مساءً.

أبرز المشاركين في الرالي


سيشهد الرالي مشاركة السائق القطري ناصر بن صالح العطية، الساعي لتحقيق لقبه الخامس، إذ سجَّل أربعة ألقاب (2008 و 2015 و 2016 و 2017)، ويحتاج لإنهاء الرالي ضمن النقاط ليضمن اللقب العالمي.
وسيدخل "العطية" المنافسات في سيارة تويوتا هايلوكس تي 1، وسيكون منافسه الأبرز زميله الأرجنتيني لوسيو ألفاريز، الذي يحتاج للفوز بلقب الرالي ليخطف اللقب العالمي من زميله.

كما سيشترك في الرالي السائق السعودي يزيد بن محمد الراجحي، في سيارة تويوتا هايلوكس، حيث يطمح للفوز به على أرضه وبين جماهيره، علمًا بأنه فاز بلقب هذا الرالي عدة مرات سابقًا، وكان يزيد قد فاز فعلًا بلقب كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا باخا" في رالي بورتاليغري 500 في البُرتُغال، في الشهر الماضي.