اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسبوع مسك للفنون بالرياض احتفاء بأصحاب التجارب المبدعة

أسبوع مسك للفنون-الصورة من مسك
أسبوع مسك للفنون
 المعرض الفني الثالث هنا، الآن
المعرض الفني الثالث هنا، الآن
عمال فنية لفنانين
أعمال فنية لفنانين مشاركين
انطلاق أسبوع مسك للفنون بالرياض احتفاءً بالفن
انطلاق أسبوع مسك للفنون بالرياض احتفاءً بالفن
أسبوع مسك للفنون-الصورة من مسك
 المعرض الفني الثالث هنا، الآن
عمال فنية لفنانين
انطلاق أسبوع مسك للفنون بالرياض احتفاءً بالفن
4 صور

نظمت مؤسسة محمد بن سلمان (مسك الخيرية) ممثلة في معهد مسك للفنون، النسخة الخامسة من "أسبوع مسك للفنون" بصالة الأمير فيصل بن فهد للفنون خلال الفترة من 1وحتى 5 ديسمبر 2021م.

شهد أسبوع مسك للفنون عرض أعمال فنية لفنانين سعوديين كانت نتاج لبرنامجي" منحة مسك للفنون و" إقامة مسك للفنون"، واللذان تم إطلاقها بهدف إثراء الإنتاج الفني وتقديم برامج داعمة تثري تجربة الفنان بشكل احترافي. وتضمنت الفعالية المعرض الفني الثالث المُقام تحت عنوان (هنا، الآن) بالإضافة إلى برامج تدريبية متخصصة وورش عمل تستهدف الفنانين ومتذوقي الفن وشرائح المجتمع كافة.

وتميز معرض العام بتقديم محتوى فني ثري للجميع، لتحفيز وتعزيز النقاشات الثقافية، وتوفير المنصة التي يحتاج الفنانون إليها للتعبير عن أنفسهم وعن إبداعاتهم ومناقشتها مع الزوار. كما قام المعرض بتوفير نسقين للحضور والمشاركة والمتابعة للمعرض، النسق الأول بالحضور إلى صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون بالرياض، والنسق الثاني المتابعة من خلال الموقع الإلكتروني بمعهد مسك للفنون للحضور افتراضياً للأنشطة والفعاليات والمعارض المتعددة والمختلفة.

ونجح أسبوع مسك للفنون في استقطاب أشهر وأهم الفنانين وأصحاب التجارب المبدعة في جميع أنواع الفنون، فقد جمع الرسامين والنحاتين والتشكيلين والفنون الأدائية والعزف الموسيقى، ومن بين أبرز الأسماء السعودية المشاركة الفنانة منال الضويان، وسامي علي الحسين، ويوسف جاها. ومن الفنانين العالمين المشاركين الفنانة الأمريكية شيلا هيكس، والتايلاندية بيارات بيابونغويوات، والفنان السوداني صلاح المُر، والفنان الهندي فاسوديفان أكيثام، والكورية يونغ إن هونغ. إضافة إلى عدد من القيمين الفنيين المساعدين في معهد مسك للفنون وهم علياء أحمد آل سعود، ونورة القصيبي، والقيّم الفني للمعرض ساشا كرادوك، وهي أحد أشهر الكُتاب والنقاد البريطانيين في العالم وعضو مجلس "آبي" وأحد مؤسسي جائزة الفن المعاصر في المدرسية البريطانية في روما، وعضو مجلس أمناء (شيلا كلويت ترست).