اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

للموهوبين السعوديين.. مسك الخيرية تعلن فتح باب التسجيل في برنامج كتابة السيناريو

البرنامج سيستمر على مدى 12 أسبوعًا
البرنامج جاء بالتعاون مع هيئة الأفلام السعودية - الصورة من موقع مسك الخيرية
مسك الخيرية تعلن فتح باب التسجيل في برنامج كتابة السيناريو
مؤسسة مسك الخيرية
البرنامج سيستمر على مدى 12 أسبوعًا
مسك الخيرية تعلن فتح باب التسجيل في برنامج كتابة السيناريو
2 صور

أعلنت مؤسسة مسك الخيرية، وبالتعاون مع هيئة الأفلام، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، فتح التسجيل في برنامج كتابة السيناريو.

وأوضحت المؤسسة، أن برنامج كتابة السيناريو يهدف إلى البحث عن الكُتّاب السعوديين الموهوبين، وتمكين هذا الجيل المبدع من تحقيق طموحه في هذا المجال.

وأضافت، أن برنامج كتابة السيناريو هو برنامج مكثف لتطوير سيناريو فصير، ويستمر على مدى 12 أسبوعًا، ويرشد هذا البرنامج العملي الاستثنائي المشاركين خلال كل خطوة من خطوات عملية الكتابة، وصياغة أفكار قصصهم في نصوص قابلة للإنتاج السنيمائي.

وأشارت مسك الخيرية، إلى أن باب التقديم مفتوح حاليًا حتى 31 ديسمبر 2021، على أن تبدأ الدراسة في 11 يناير 2022، ويشترط في المتقدم أن يكون سعودي الجنسية أو أن تكون الأم سعودية، أو وجود زوج أو زوجة سعودية، وألا يقل العمر عن 18 سنة عند بدء البرنامج.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول برنامج كتابة السيناريو، والتقديم في البرنامج من خلال الرابط التالي: https://hub.misk.org.sa/ar/programs/skills/misk-screenwriting-program/

نظرة عامة على البرنامج

تم تصميم هذا البرنامج لكتاب السيناريو وصانعي الأفلام السعوديين الموهوبين والمبدعين الذين يطمحون لكتابة سيناريوهات جذابة ومتابعة مسارهم المهني في السينما. سيعتمد البرنامج غالباً على مناقشة نصوص الكتّاب بشكل أسبوعي. على مدار 12 أسبوعًا، سيطور كل كاتب سيناريو لفيلم روائي قصير.

الهدف من البرنامج

الهدف من هذا البرنامج هو بناء مجتمع من كتاب السيناريو السعوديين الواثقين من أنفسهم القادرين على قيادة صناعة السينما المحلية وإنشاء أفلام سعودية تحظى بتقدير الجمهور العالمي.

تبدأ الدورة المستندة على أفضل الممارسات العالمية الملائمة للسياق المحلي بإنشاء وتقديم أفكار قصة تتناسب مع فيلم قصير، وتعلم القواعد الأساسية لسرد السيناريو.

ابتداءً من الأسبوع الثالث، يٌتوقع من كل مشارك تقديم مسودة أسبوعية (10 صفحات كحد أقصى) تحوي على سيناريو من كتابته.

مخرجات البرنامج

• القدرة على توليد أفكار القصة وعرضها.

• تجربة كل خطوة في عملية الكتابة (وإعادة الكتابة).

• إدارة المناقشات وتقديم ملاحظات صادقة غير ملزِمة بالتغيير.

• اكتساب فهم لأنواع الأفلام المختلفة.

ولفتت المؤسسة، إلى أنه سيكون هناك مجتمع من الكتاب الذين يلتقون باستمرار لمشاركة الملاحظات وتطوير الأعمال السينمائية والتلفزيونية.