اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نيسان تطرح سيارة جديدة مستوحاة من مركبة للسباقات

سيارة نيسان المستوحاة من مركبة للسبافات
سيارة نيسان المستوحاة من مركبة للسباقات

كشفت شركة السيارات اليابانية «نيسان» عن سيارة ذات أداء عالٍ بمقعد واحد على طراز «الفورمولا واحد»، في محاولة لإظهار مدى قوة سيارتها الكهربائية من الجيل الجديد لسيارات السباق، وتأكيد رؤيتها الجديدة لمستقبلها الكهربائي، تلك السيارة هي «Ariya Single Seater».

وجاء الكشف عن السيارة خلال حدث «Nissan Futures» الذي قدمه نائب رئيس التصميم العالمي ألفونسو ألبيسا والمدير العام للتسويق العالمي خوان مانويل هويوس.
كانت الفكرة الرئيسية من وراء إطلاقها السيارة هو إنشاء جسم ديناميكي هوائي يسمح للحركة بأقصى قدر من الأداء، والنتيجة هي عمل يشبه النماذج الحديثة لسيارات «Formula E»، لكنه يحتفظ ببعض ميزات نيسان المميزة، وفقًا للموقع الأخباري «car and driver».

قال المدير العام للتسويق العالمي، خوان مانويل هويوس، في بيان: «يسعدنا أن نقدم سيارة نيسان أريا النموذجية ذات المقعد الواحد من حدث نيسان فيوتشرز».
واستطرد: «في نيسان نتجرأ على فعل ما لا يفعله الآخرون. من خلال هذا المفهوم، نريد عرض الإمكانات عالية الأداء لمجموعة نقل الحركة في Ariya في حزمة مستوحاة من رياضة السيارات لا تلمح فقط إلى تصميم وتصميم سيارة الطريق التي ألهمتها، ولكنها توضح أيضًا لغة أداء EV جديدة وفعالة».

 

سيارة نيسان ذات المقعد الواحد
سيارة نيسان ذات المقعد الواحد

واستكمل: «بصفته اختبارًا للتطور التكنولوجي المستقبلي، يمكن لهذا المشروع أن يساعد في جلب الإثارة من الطريق إلى مضمار السباق، وأيضًا إظهار خبرة نيسان في نقل المعرفة والتكنولوجيا من مضمار السباق إلى الطريق.»

تمثل الخطوط بالسيارة، التي تم إنشاؤها تحت إشراف رئيس التصميم في نيسان، ألفونسو ألبيسا، مزيجًا من سيارات رياضة السيارات والإنتاج.
يتميز «The Single Seater» بمقصورته المركزية المفتوحة، كما تعطي العجلات الخلفية المغطاة جزئيًا انطباعًا مثيرًا للاهتمام.

تتخذ السيارة شكل مركبات السباق ذات مقعد واحد، كما أنها تشبه إلى حد كبير الجيل الثاني من سيارات «الفورمولا إي»، وهي سلسلة تنافست فيها نيسان منذ عام 2018، بعجلاتها المغطاة وعناصر التعليق المكشوفة.

هيكل السيارة سلس، مع عدد قليل من الدودات الديناميكية الهوائية وجناح خلفي منخفض مبسط. لم تقدم نيسان أي مواصفات لمفهوم «Single Seater»، لكن يفترض الموقع الإخباري المتخصص في السيارات «car and driver» أن للسيارة محرك «Ariya Crossover» ثنائي المحرك، وهو جيد بقوة 389 حصانًا و443 رطل قدم من عزم الدوران.