اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسباب انفجار اطارات السيارات في الصيف

انفجار اطارات السيارت في الصيف
انفجار اطارات السيارات في الصيف

اطارات السيارات من القطع الهامة في السيارة والتي يجب مراقبتها بشكل دوري حتى تتجنب الكثير من الأعطال والمشاكل ، وموضوعنا اليوم حول سبب انفجار إطارات السيارات أكثر في فصل الصيف وذلك مقارنة بفصل الشتاء الذي تكون فيه حوادث انفجار إطارات السيارات أقل.

 بين أشهر يونيو (حزيران) و أغسطس (آب) من كل سنة وحيث تكون الحرارة مرتفعة تزداد انفجارات اطارات السيارات ، وفي الغالب يكون هذا بسبب قلة الفحص والاهتمام بإطارات السيارات من طرف السائقين وإهمالها ، حيث لايتم صيانتها بشكل جيد .

 

الاطارات الجديدة تزيد من الأمان
الاطارات الجديدة تزيد من الأمان

ويوضح أحد الخبراء أن القيادة على الإطارات غير الممهدة يمكن أن تتسبب في ارتفاع حرارة الإطارات وتزيد من احتمال حدوث انفجار ، خاصة عندما تكون درجات الحرارة على الطرق مرتفعة للغاية. … أضف الى ذلك شمس الصيف ، وفي النهاية يمكن أن تتكسر الروابط الموجودة في إطار غير مستقر ، ويكون هناك انفجار.

 

اطار متآكل
اطار متآكل

إذا كان ضغط الهواء في الإطارات صحيحا فهذا من شأنه أن يحافظ على الإطار وأيضاً الحرارة التي تنتج عند السير تكون ضئيلة على العكس عندما يكون ضغط الإطارات ليس صحيحا حيث هذا من شأنه أن يخلق المزيد من الحرارة عند السير على الطريق مما يؤدي الى تضرر الاطار وتعرضه للتلف أو الانفجار.

 

الضغط المناسب للاطارات يخفف من حدوث الانفجار
الضغط المناسب للاطار يخفف من حدوث الانفجار


 

ولتجنب انفجار اطار سيارتك نقدم لك النصائح التالية:

 

– القيام بفحص منتظم للاطارات الأربعة بشكل دوري مرة كل شهر على الأقل للتأكد من عدم وجود علامات تلف أو تشققات على الإطار أو ظهور وانكشاف الأسلاك الداخلية الخاصة بالإطار ، وكذلك القيام بفحص ضغط الاطارات الأربعة وضبطه وفق العدد الموصى به من كتيب سيارتك.

– قم بتغيير أماكن اطارات السيارات ، بتغيير أماكن العجلات الأمامية والخلفية تقريباً كل 20000 كم أو 30000 كم وذلك حسب توصيات الشركات المصنعة لعجلات السيارات.

 – تجنب الحمولة الزائدة في سيارتك فهي تؤدي إلى تأكل الاطارات والإضرار بها.