إكسبو 2020 دبي يكرم العاملين في الصفوف الأمامية خلال جائحة كورونا

إكسبو 2020 دبي يكرم العاملين في الصفوف الأمامية خلال جائحة كورونا. الصورة من "وام"
إكسبو 2020 دبي يكرم العاملين في الصفوف الأمامية خلال جائحة كورونا. الصورة من "وام"

أثناء تنظيم فعالية منظمة الصحة العالمية "وولك ذا تولك" التي تنطلق للمرة الأولى في الشرق الأوسط سيكرّم إكسبو 2020 دبي العاملين في الصفوف الأمامية أثناء جائحة كورونا من موظفي قطاع الرعاية الصحية في الإمارات.

يذكر أنّ الحدث سينطلق بكلمات افتتاحية لوزير الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات "عبدالرحمن بن محمد العويس"، و"الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس"، مدير عام منظمة الصحة العالمية، وذلك يوم 12 ديسمبر، بالتزامن مع اليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة الذي أطلقته هيئة الأمم المتحدة.

وولك ذا تولك تتعاون مع إكسبو ووزارة الصحة


تنظم مسيرة "وولك ذا تولك" بالتعاون بين إكسبو 2020 دبي، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، ومنظمة الصحة العالمية، وتهدف إلى جمع العاملين في الصفوف الأمامية من جميع الأعمار والخلفيات والقدرات مع عائلاتهم، لإصدار بيان يفيد بضرورة حصول الجميع على الرعاية الصحية التي يحتاجون إليها في الوقت الذي يحتاجون إليها فيه.

كما يشجع إكسبو 2020 دبي، جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية على ارتداء معاطفهم البيضاء ومستلزمات الوقاية أثناء مشاركتهم في المسيرة، مع ترحيب بالوفود من أجنحة الدول للانضمام إلى المسيرة والتلويح بأعلام بلدانهم.

انطلاق المسيرة


ستنطلق نسخة إكسبو 2020 من مسيرة "وولك ذا تولك: تحدي الصحة للجميع" في الساعة 09:30 بتوقيت الإمارات عند مدخل جناح التنقل في 12 ديسمبر، ويُرحب بجميع الأعمار والقدرات للمشاركة بالمشي، أو الهرولة، أو الرقص، أو التحرك كيفما يريدون.

اليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة


تجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن اليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة يومًا رسميًّا للتوعية في الأمم المتحدة تم في عام 2018، ونظمت منظمة الصحة العالمية أول فعالية "وولك ذا تولك" في جنيف، تلتها فعالية مماثلة في سنترال بارك في مدينة نيويورك في عام 2019.