دبي الثانية عالميا ضمن أفضل 100 وجهة سياحية في العالم لعام 2021

دبي الثانية عالميا ضمن أفضل 100 وجهة سياحية في العالم لعام 2021. الصورة من تويتر Dubai Media Office
دبي الثانية عالميا ضمن أفضل 100 وجهة سياحية في العالم لعام 2021. الصورة من تويتر Dubai Media Office

استطاعت مدينة دبي أن تحتل المركز الثاني على مؤشر "أفضل 100 مدينة كوجهة سياحية عالمية، لعام 2021" الصادر عن "يورومونيتور إنترناشيونال".

وكانت المؤسسة البريطانية قد ذكرت في التقرير المُرفق بنتائج المؤشر أنّ دبي جاءت في المركز الثاني عالميًّا على المؤشر هذا العام، بسبب أدائها خلال العامين الجاري والماضي، وأوضح التقرير أنّ الجهود التي بذلتها حكومة دبي في استنفار قطاع السياحة والسفر بالإمارة وحشد الدعم الكامل له أسهمت بصفة محورية في فوز دبي بالمركز الثاني عالميًّا على المؤشر.

وأيضًا أشار التقرير إلى أنّ دبي هي المدينة الوحيدة المنتمية إلى دولة ناشئة ضمن المُدُن العشر الأوائل على المؤشر لهذا العام، كما تعد دبي الأعلى ضمن هذه المدن العشر في قطاع الصحة والسلامة، بينما نالت المركز الرابع في القطاع عمومًا، مشيرًا إلى برنامج التطعيم المكثف للسكان باللقاحات المُضادة للجائحة الذي تتبناه دبي بث ثقة متزايدة لدى سكان دبي وزوارها على السواء في قوة المنظومة الصحية بالإمارة.

وأوضحت "يورومونيتور إنترناشيونال" أنّ دبي هي المدينة الوحيدة المنتمية إلى دولة ناشئة أيضًا ضمن المدن العشر الأوائل على المؤشر الفرعي "الأداء الاقتصادي والتجاري"، حيث نالت المركز الثامن.

مضيفًا أنّ دبي الثانية عالميًّا فيما يتعلق بالعمالة ومستويات التشغيل، والرابعة عالميًّا في العوامل الديموغرافية المواتية.

وأشار التقرير إلى أنّ الدعم الذي تمنحه حكومة دبي للقطاع الخاص كان له دور رئيسي في حمايته من الصدمات الاقتصادية.

مبينًا أنّ تعامل دبي مع "كوفيد 19" على نحو جيد أتاح لها إعادة فتح الخدمات الاستهلاكية، كتجارة التجزئة والخدمات المتعلقة بقطاع الأغذية والمشروبات، على نحو أسرع، كما أتاح لها أيضًا تنظيم الفعاليات الحضورية. إضافة إلى أنّ دبي لديها واحد من أعلى مستويات الدخل المُتاح للإنفاق عالميًّا، الأمر الذي منحها قدرة هائلة على زيادة حجم إنفاقها على الوجهات والأنشطة الترفيهية والمُنشآت الفندقية.

تجدر الإشارة إلى أنّ دبي تصدرت مدن العالم في عدد السياح الدوليين الذين زاروها، فيما حلّت ثانية على مستوى العالم في عدد السياح الذين وصلوا إليها عمومًا "دوليين ومحليين".