اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة جدة تزرع 10 آلاف شتلة في الغابة الشرقية بمشاركة مئات المتطوعين

أثناء مشاركة المتطوعين في مبادرة التشجير
أثناء مشاركة المتطوعين في مبادرة التشجير
أمانة جدة تزرع 10 آلاف شتلة في الغابة الشرقية بمشاركة 500 متطوعا
أمانة جدة تزرع 10 آلاف شتلة في الغابة الشرقية بمشاركة 500 متطوعا
أثناء مشاركة المتطوعين في مبادرة التشجير
أمانة جدة تزرع 10 آلاف شتلة في الغابة الشرقية بمشاركة 500 متطوعا
2 صور

نظمت أمانة محافظة جدة مبادرة تطوعية لزراعة 10 آلاف شتلة في الغابة الشرقية بمشاركة مئات من المتطوعين، وذلك في إطار المبادرات المجتمعية التي تدعمها الأمانة لتعزيز الوعي البيئي، وزيادة المسطحات الخضراء.

وأوضح مدير عام الحدائق والتشجير المهندس عمرو جاليه أن المبادرة تأتي بالتنسيق مع الإدارة العامة للعلاقات المجتمعية والتي تشرف على استقطاب المتطوعين وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في خدمة مدينتهم، واستثمار طاقاتهم الإيجابية، مبينا أن الأمانة سخرت إمكاناتها الكاملة للمتطوعين وذلك بتجهيز المواقع المستهدفة في الغابة الشرقية، وتوفير الشتلات الزراعية، بجانب دعمهم بفريق متخصص من إدارة الحدائق لإرشادهم عن كيفية زراعة الشتلات.

يذكر أن الأمانة بالتعاون مع القطاعات ذات العلاقة تدعم مشاريع ومبادرات التشجير لتنمية الغطاء النباتي وتحسين المشهد الحضري.

كما نظمت مؤخراً حملة تطوعية لتنظيف خليج سلمان بمشاركة عدد من المتطوعين، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع حيث تهدف الحملة إلى نشر الوعي بين فئات المجتمع للحفاظ على البيئة وشواطئ المدينة.

من جهة أخرى نظمت أمانة محافظة جدة ممثلة في وكالة خدمة المجتمع مبادرة "خطانا وعينا" بالتعاون والشراكة مع مجموعة "رواء التطوعية"، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة وفي إطار الشراكة المجتمعية وتفعيل المبادرات التوعوية والتثقيف بأهمية ممارسة الرياضة بمشاركة ذوي الإعاقة.

ونفذت المبادرة الإدارة العامة للعلاقات المجتمعية بمشاركة عدد من المتطوعين من كافة الفئات العمرية، بهدف نشر الوعي لدى المجتمع دعماً لفئة ذوي الإعاقة وتكريس كافة الإمكانيات من أجل تنمية مهاراتهم، وتعزيزاً لثقتهم بأنفسهم وقدراتهم من خلال إشراكهم بشكل كامل في الأنشطة المختلفة.

يذكر أن أمانة جدة تنفذ العديد من برامج التثقيف والتوعية الصحية تزامناً مع المناسبات العالمية، وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع الربحية وغير الربحية لتحقيق الأهداف المشتركة في خدمة المجتمع ونشر الوعي الصحي.