اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبوظبي تستضيف الدورة الأولى من "قمة التخزين السحابي الموزع" 15 ديسمبر

مركز أبوظبي الوطني للمعارض - الصورة من وام
مركز أبوظبي الوطني للمعارض - الصورة من وام

تستضيف أبوظبي، يوم الأربعاء 15 ديسمبر ولمدة 3 أيام، الدورة الأولى من "قمة التخزين السحابي المُوزع"، الحدث المتخصص الأول من نوعه في الإمارات، والذي سيقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وتنعقد "قمة التخزين السحابي الموزع"، ضمن سلسلة "عالم بلوك تشين"، حيث تستقطب خبراء البلوك تشين والمستثمرين والمبتكرين ورواد الأعمال والشركات المتخصصة والمعنيين بالتقنيات الحديثة والتشفير من المنطقة والعالم.

وتعليقًا على هذا الأمر، قال مبارك الشامسي، مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض: "تشكل استضافة أول فعالية متخصصة في قطاع التخزين السحابي الموزع في الإمارات، والترحيب بما يزيد عن 20.000 من المشاركين على مدار ثلاثة أيام، إنجازًا بحد ذاته يكرس ريادة أبوظبي في ابتكار تقنيات "بلوك تشين" وحلول تخزين البيانات، بالتوازي مع تأكيد جاهزية العاصمة الإماراتية لاحتضان أكبر الفعاليات الدولية".

وأضاف "الشامسي": "ويساهم الحدث، الذي يستقطب وفوداً من مختلف أنحاء العالم، في تنشيط الحركة السياحية وتحفيز التنمية الاقتصادية عبر زيادة عدد زوارنا من سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض من الأسواق الرئيسية في أسيا وأوروبا، بما يعزز مكانة أبوظبي ضمن أهم مراكز سياحة الأعمال العالمية".

"قمة التخزين السحابي الموزع 2021"

وتسلط القمة، التي تقام خلال الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر الجاري، الضوء على الإمارات كحاضنة للابتكار وتقنيات المستقبل وراعية للتطور الرقمي. كما تركز القمة على الآفاق الواعدة لـ"التخزين السحابي المُوزع" في إحداث نقلة نوعية بأنظمة التخزين الرقمي التقليدية ومعالجة تحدياتها، والارتقاء بحلول البيانات المعتمدة حالياً لتحسين أداء مؤسسات الأعمال وتجارب المستخدمين والعملاء عبر تبني تقنيات "بلوك تشين".

أما على صعيد المشاركين في الحدث الذي طورته "مجموعة كلاودتيك" العالمية، فمن المقرر أن يشهد مشاركة مرتقبة لألمع خبراء تقنيات وحلول البلوك تشين ضمن برنامج حافل من المناظرات والفعاليات والتجارب والحوارات والعروض الحية التي يتم بثها مباشرة من استوديو "قمة التخزين السحابي الموزع".