اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هاتف Moto Edge X30 أول هاتف يعمل بنظام Android 12

هاتف- الصورة من موقع gsmarena
هاتف- الصورة من موقع gsmarena

يعتبر هاتف Moto Edge X30 أول هاتف رائد يعمل بنظام Android 12، وفقا لما كشفته تسريبات حديثة عن مواصفات هاتف Moto Edge X30 المنتظر، وهو أحدث هواتف شركة موتورولا.

وظهرت مجموعة من اللقطات التشويقية للهاتف الذي يُعتقد أن يكون أول هاتف رائد يعمل بنظام Android 12.

ومن جانبها، أعلنت في وقت سابق شركة كوالكوم عن احتمالية منح هاتف موتورولا الرائد معالج Snapdragon 8 Gen 1، فيما سيعمل Moto Edge X30 ببطارية ضخمة تصل سعتها لـ 5000 ميللي أمبير في الساعة، وبقدرة شحن سريع 68 واط.

ودعمت موتورولا هاتفها القادم بشاشة كبيرة 6.67 بوصة OLED وتردد هائل 144 هرتز، وبدقة عالية Full HD Plus.

فيما ينتظر أن تمد الشركة الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 الأحدث من نوعه، ونظام تشغيل رائد أندرويد 12 Android.

وعن ذاكرة التخزين الداخلية لهاتف Motorola Moto Edge X30 فتأتي بسعة ضخمة تبدأ من 128 جيجا بايت وتصل لـ 256 جيجا بايت في النسخة الثانية، وذاكرة وصول عشوائي مختلفة تبدأ من 8 جيجا بايت وتصل لـ 12 جيجا بايت في النسخة الثانية.

أما عن كاميرا الهاتف فيمتلك كاميرا سيلفي مذهلة دقتها 60 ميجا بكسل، وآخرى خلفية ثلاثية بعدسة أولى رئيسية دقتها 50 ميجا بكسل، وثانية فائقة الاتساع بدقة 50 ميجا بكسل، وثالثة بدقة 2 ميجا بكسل. ويتميز هذا الهاتف ببطارية ضخمة للغاية بقدرة 5000 ميللي أمبير في الساعة الواحدة، تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 68 وات.

ولم تكشف التسريبات التي نشرتها كافة المواقع المهتمة بأخبار التكنولوجيا والتقنية عن السعر المتوقع للهاتف، الذي ينتظر أن يُطرح في القريب للأسواق العالمية.