الإمارات تمنح الأمير محمد بن سلمان وسام زايد من الدرجة الأولى

يتم منح وسام زايد من الدرجة الأولى، لأصحاب السمو والملوك والرؤساء وقادة الدول
ولي عهد أبوظبي يمنح ولي العهد السعودي وسام زايد من الدرجة الأولى - الصورة من واس

قدم ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وسام زايد من الدرجة الأولى، نيابة عن رئيس دولة الإمارات.

ويتم منح وسام زايد من الدرجة الأولى، لأصحاب السمو والملوك والرؤساء وقادة الدول، وذلك تقديرًا وتعبيرًا عن الاعتزاز بعمق العلاقات الثنائية الراسخة وما يجمع البلدين من روابط تاريخية وطيدة.

ووصل ولي العهد السعودي إلى دولة الإمارات في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين، وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله مطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما كان في استقبال الأمير محمد بن سلمان الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ خالد بن محمد بن زايد عضو المجلس التنفيذي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، والشيخ نهيان بن سيف آل نهيان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات في قصر الوطن بأبوظبي ناقشا خلالها العلاقات الأخوية ومسارات التعاون، إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما جرى تبادل الآراء حول مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

واستعرضا خلال اللقاء أيضاً مختلف جوانب التعاون الاستراتيجي بين البلدين والذي يرتكز على مقومات راسخة من التفاهم والتعاون والعمل المشترك والمصالح المتبادلة.

كما تناولا أهمية تفعيل العمل الخليجي والعربي المشترك وعدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، مؤكدين ضرورة العمل على ترسيخ أركان الاستقرار الإقليمي الذي يشكل القاعدة الرئيسة المشتركة للتنمية والبناء والتقدم.