اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جمعية زواج في جدة تدشن وحدة التطوع وتكرم 200 متطوع

جمعية زواج
جمعية زواج

أسست الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة، وحدة التطوع وفق المعيار الوطني "إدامة"، وتكريم المتطوعين المشاركين في برامج الجمعية خلال العام الحالي 2021م.

وأسهمت الجهود التطوعية لـ 200 شاب وفتاة خلال العام الجاري في تقديم 3000 ساعة تطوعية.

الجدير بالذكر أن الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة (زواج)، تأسست عام 1409هـ في مدينة جدة بإشراف من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بسجل رقم (361)، وهي منظمة غير ربحية تعنى بثقافة تيسير الزواج وتأهيل الشباب والفتيات المقبلين عليه ودعمهم من خلال شراكات مجتمعية وتطوعية، ونطاق خدماتها محافظة جدة وما يتبعها إدارياً.

أهدافها

نشر ثقافة تيسير الزواج بين أفراد المجتمع وترشيد نفقاته.

تقديم المساعدات والخدمات للشباب والفتيات المقبلين على الزواج.

إقامة شراكات مجتمعية مع الجهات ذات العلاقة وتعزيز المبادرات التطوعية.

تأهيل وتدريب الشباب والفتيات المقبلين على الزواج.

ومن أبرز الدورات التي تقدمها الجمعية دورة تأهيل المقبلين على الزواج

تأهيل الزوجين يُسهم في استقرار الأسرة، ولذلك فإن برنامج تدريب وتأهيل المقبلين والمقبات على الزواج، لإكسابهم المهارات الحياتية، التي تضمن وجود المعرفة الأساسية واللازمة لنجاحهما في حياتهما الزوجية، من أهم برامج الجمعية، والذي يعتبر ضروريا للاستفادة من خدمات الجمعية. ويتضمن البرنامج المحور الشرعي والمحور الاقتصادي والمحور النفسي والاجتماعي والمحور الصحي، ويقدمها نخبة مميزة من المدربين والمدربات.

أبرز المستهدفات

– تحقيق السعادة الزوجية والاستقرار الأسري للزوجين.

– الحد من ظاهرة الطلاق والتفكك الأسري.

– زيادة الوعي بأسباب السعادة الزوجية ومتطلبات الحياة الزوجية وطرق حل مشكلاتها.

ومن جهة أخرى يعد معيار إدامة هو المعيار الوطني لإدارة التطوع في المنظمات، وتم تأسيسه بناءً على أفضل الممارسات العالمية في مجال التطوع، حيث يساعد على استثمار جهود المتطوعين بفعالية ويسخرها في خدمة رسالة وأهداف المنظمات، ويسهم في رفع المشاركة المجتمعية، وترسيخ روح المواطنة الفاعلة لدى أفراد المجتمع.