اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حماية المستهلك السعودية: 3 حالات لا يجوز فيها التعويض عن الرحلات الجوية

حالات لا يحق للمستهلك فيها المطالبة بالتعويض عن رفض الإركاب في الرحلات الجوية
جمعية حماية المستهلك
حالات لا يجوز فيها التعويض عن الرحلات الجوية
انفوغراف جمعية حماية المستهلك - من حسابها على تويتر
منها إذا لم يحضر العميل في الوقت المحدد
حقوق العميل - من حساب جمعية حماية المستهلك على تويتر
حالات لا يحق للمستهلك فيها المطالبة بالتعويض عن رفض الإركاب في الرحلات الجوية
حالات لا يجوز فيها التعويض عن الرحلات الجوية
منها إذا لم يحضر العميل في الوقت المحدد
3 صور

كشفت جمعية حماية المستهلك، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن الحالات التي لايجوز فيها تعويض العميل عن الرحلات الجوية.

وفي التفاصيل، فقد أكدت حماية المستهلك، أن هناك حالات لا يحق للمستهلك من خلالها المطالبة بالتعويض عن رفض الإركاب في الرحلات الجوية.

وتشمل الحالات الآتي:

• لا يحق للمستهلك التعويض إذا لم يحضر في الوقت المحدد لإنهاء إجراءات سفره.

• عند عدم الإفصاح عن احتياجات خاصة به.

• إذا قام الناقل الجوي بتوفير نقل جوي مشابه خلال 6 ساعات من الوقت المحدد للمغادرة.

وفي سياق أخر، أعلنت جمعية حماية المستهلك مؤخرًا عن إطلاق خطتها الاستراتيجية للأعوام 2021-2024 تحت شعار "تحسين تجربة المستهلك في السوق السعودي" والتي تهدف من خلالها إلى تطوير آليات وإجراءات طوعية لتحسين تجربة المستهلك في المملكة العربية السعودية مع محفزات للالتزام بها وقياس فعاليتها والتنسيق لتطبيقها مع شركاء الجمعية وذلك كرسالة أساسية تقوم عليها الخطة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في تحسين جودة الحياة وبيئة الاستثمار في المملكة.

أهداف الخطة الاستراتيجية الجديدة:

• تطوير كفاءة الإنفاق وتعزيز الاستدامة المالية، بما يضمن توافق البيئة الإشرافية والرقابية الوطنية مع أفضل الممارسات العالمية من أجل حماية الاستقرار المالي وضمان النمو المستدام طويل الأمد.

• تطوير مخرجات الجمعية من خلال تطوير وابتكار برامج وأنشطة ذات قيمة عالية للمستهلك بما يعزز من أثر الجمعية في المجتمع كذلك تطوير خدمات خاصة لأعضاء الجمعية.

• تحقيق أعلى معايير الحوكمة الوطنية والعالمية مع العمل على تحقيق معايير جوائز التميز المؤسسي وتطوير السياسات والإجراءات الداخلية واعتمادها وتفعيلها وتطوير نظم المعلومات لتحقيق سرعة وكفاءة التنفيذ.

وأوضحت الجمعية، أن كل ذلك يتطلب العمل على الهدف الأخير وهو تطوير القدرات البشرية في الجمعية والاعتماد بشكل أكبر على قدرات الموظفين في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والاستفادة من أنظمة العمل الحديثة والتطوع، وتمكين الموظفين والأعضاء واندماجهم وإيجاد الحوافز المعنوية والمادية للتميز والأداء العالي.

وقد تم نشر الخطة الاستراتيجية على الموقع الإلكتروني للجمعية ويمكن للمهتمين الاطلاع عليها بشكل مباشر على الرابط التالي: https://cpa.org.sa/page/97