اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح للزوجة التي يهملها زوجها

إهمال الزوجة
نصائح للزوجة التي يهملها زوجها
إهمال الزوجة
الشعور بقلة الاهتمام من الزوج
إهمال الزوجة
زوج يشعر بفتور في المشاعر تجاه زوجته
إهمال الزوجة
زوجة حزينة من تجاهل زوجها لها
إهمال الزوجة
إهمال الزوجة
إهمال الزوجة
إهمال الزوجة
4 صور

تبدأ الحياة الزوجية بشكل سعيد للغاية، لكن بعد تطور العلاقة، من الممكن أن يطرأ الملل والإهمال على العلاقة فتشعر المرأة تجاه شريك حياتها بتغيير يظهر على علاقتهما. فهل مررتِ بهذه التجربة من قبل، أن تجدي من زوجك إهمالاً وتجاهلاً بعد الاهتمام الشديد؟ هل هذا عيب في بعض الرجال أم أن هناك أسباباً أخرى؟ هناك بعض الأسباب الطارئة على الرجل في علاقته بزوجته، منها حالة الفتور في المشاعر التي قد تصيب الزوج بعد فترة من الزواج، وهناك أسباب أخرى تتمثل في ظروف ينتج عنها خلل في التعامل أو ضغوط الحياة ومشاكل العمل وغيرها.

وبحسب موقع Brides فمن أكثر علامات إهمال الزوج لزوجته هي:

الشعور بقلة الاهتمام من الزوج


1- يُفضل قضاء الوقت بمفرده مقابل الوقت مع زوجته.
2- يغلق باب الحديث عندما تريد الزوجة التحدث.
3- لا ينخرط في الأنشطة الاجتماعية مع زوجته كزوجين.
4- الشخص الذي يفضله هو صديقه وليس زوجته.
5- يتجاهل أو يقمع مشاعر زوجته باستمرار.
6- لا يشعر بالراحة في وجود عائلة الزوجة وأصدقائها.
وفي هذا السياق نقدم بعض النصائح للمرأة؛ حتى تستطيع أن تستميل قلب زوجها مرة أخرى، وتقضي على فتور العلاقة بينهما وتحويل إهماله لاهتمام شديد.

نصائح للمرأة التي يهملها زوجها

1- أعطيه مساحته


بمجرد شعورك بافتقاد اهتمام زوجك بكِ، ستبدئين بطريقة لا إرادية بمحاصرته بالأسئلة "ماذا هناك؟"، "هل يوجد شيء خطأ قمت به؟"، وغيرها من الأسئلة التي لا تُصلح شيئاً. لذلك يجب أن تعرفي أن كل ما عليكِ فعله في هذه المرحلة هو أن تعكسي تصرفاته كالمرآة. فإذا شعرتِ بأنه يحتاج مساحة شخصية أعطيها له قدر المستطاع، وتأكدي أنه سيعود للاهتمام كسابق عهده إذا فعلتِ هذا. أما إذا حاصرته بالأسئلة والتضييق عليه، فبنسبة كبيرة ستفقدين ما تبقى من اهتمام بداخله.

2- التركيز على حياتك

أكثر الأشياء التي تدفعك للتصرف الخطأ هو الانتظار، فالانتظار يجعلك تشعرين بأن الوقت لا يمر وتبدأ الأفكار السوداوية في مراودتك. لذلك، ركزي على حياتك، سواء العمل أو الأصدقاء، لا تقومي بمحاصرته، فقط اتركيه يعود لما كان عليه بمفرده. إلحاحك وانتظارك لن يفيد.

3- لا تتحدثي معه عن إهماله

زوج يشعر بفتور في المشاعر تجاه زوجته


بمجرد ما تشعر المرأة بفقد اهتمام زوجها، يبدأ سيل من الأفكار يدخل إلى عقلها، "هل العلاقة انتهت هكذا؟"، "هل توجد طريقة لجعله يعود؟"، وغيرها من الأفكار. وبسبب هذه الأفكار تقومين بأكبر الأخطاء التي يمكن أن تقعي فيها، وهي أن تدعيه للجلوس والتحدث عن الأمر. لا تفعلي هذا، فقط انتظري ربما يكون سبب فقده الاهتمام مشاكل أخرى في حياته. لذلك إذا قمت بذلك فأنتِ تدفعينه بعيداً أكثر.

4- اقترحي عليه الخروج مع الأصدقاء

لا تشعريه بأن الحياة قاصرة عليكما، قومي بدعوته للخروج لكن مع أصدقائه سواء المشتركون أو أصدقائه فقط. ربما تكون هذه الخطوة ليست في أهمية الخطوات السابقة، لكنها ستُدخل التغيير على حياتكما.

5- أجِيدِي التّحدي

زوجة حزينة من تجاهل زوجها لها


هل تتذكرين بداية علاقتكما؟ كان يبحث عنكِ ويحاول أن يجدك. لذلك عودي به إلى سابق العهد، واجعليه يشعر بأنكِ غير مرتاحة ولكن ليس بشكل لئيم، اجعلي الأمر يبدو عفوياً.