اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أعراض الحرمان العاطفي عند المتزوجة

الحرمان العاطفي
أعراض الحرمان العاطفي لدى الزوجة
تسلل الملل
تسلل الملل
الصمت الدائم
الصمت الدائم
الإهتمام بالزوجة
إهتمام الزوج بزوجته
الحرمان العاطفي
قتل روح العلاقة الزوجية
الحرمان العاطفي
تسلل الملل
الصمت الدائم
الإهتمام بالزوجة
الحرمان العاطفي
5 صور
تتمثل السعادة في حياة كل امرأة في شعورها بحب من حولها، وخاصة شريك حياتها، لأن العاطفة تعني الكثير بالنسبة إليها، بل ربما تعني كل شيء؛ ولذا فإن شعور أية سيدة بالحرمان العاطفي قد يكون ذا خطورة شديدة تهدد الحياة الزوجية.
تسلل الملل

وبحسب موقع Brides، يتمثل تعريف الحرمان العاطفي هو أن يبقى الزوجان متعطشين للحب والأحاسيس بينهما وهو ما يأتي بعد حالة البرود العاطفي التي تصيب الزوجين. فأحياناً يسبب الملل في الحياة الزوجية برود العواطف بين الشريكين مؤقتاً، لكن إذا استمر هذا البرود لفترة طويلة فسيؤدي إلى الحرمان العاطفي والإهمال بين الرجل والمرأة وهذا ما يسبب خلافات يومية وقد يصل بهما إلى الطلاق.

أعراض الحرمان العاطفي عند الزوجة:

1- قتل روح العلاقة الزوجية

قتل روح العلاقة الزوجية

يأتي قتل روح العلاقة الزوجية على رأس أضرار الحرمان العاطفي لدى الزوجة، فهذا يؤدي إلى ضعف التواصل بينهما وخلق فجوة تزداد كل ما زاد الإهمال وبعُد الزوج عن محيط زوجته كلياً.

2- ضياع الحب

لاشك أن الإهمال يقتل الحب ويضعه على طريق اللا عودة. وعلى الزوج أن يعلم أن إهتمامه بزوجته وحرصه عليها دلالة حب أكيدة تُطمئن قلبها على قيمتها بداخله، لذا عليه أن يحفظ الحب بالاهتمام.

3- الصمت الدائم

الصمت الدائم

على الزوج الحذر من الصمت الدائم، فهي من علامات الملل والاكتئاب لدى الزوجة نتيجة فقدانها إحساس الحب والعاطفة التي تنتظرهما من زوجها.

4- عدم تقدير الزوجة للأعمال التي يقوم بها الزوج

إذا شعرت الزوجة بالحرمان العاطفي، ستتفادى التعبير عن تقديرها لزوجها أو مشاعرها وعواطفها تجاهه.

5- عدم الاتصال بالزوج خلال النهار

هل توقفت زوجتك عن الاتصال بك خلال النهار فجأة؟ هل تشعر بأنها لم تعد تشعر بالرغبة في التحدث معك خلال النهار كما كان معتاد؟ هل تلاحظ أنها لم تعد تشتاق إليك؟ كل هذه علامات أنها تمر بفراغ عاطفي وملل من العلاقة.

نصائح للتغلب على الحرمان العاطفي

اهتمام الزوج بزوجته

عليكِ من البداية رفض إهمال زوجك لكِ، فيجب أن تناقشي زوجك وأن تخبريه بمعاناتك وأن تطلعيه على حقيقة مشاعرك وما يحدث لكِ جراء إهماله لك وكوني صريحة وجادة في توضيح معاناتك لزوجك لينتبه إلى خطورة الأمر لأنه لن يهتم بذلك لو كنتِ صامته واخبريه بالمخاوف التي تسيطر عليكِ والتي من الممكن أن تؤثر على علاقته بكِ وبحياتكما الزوجية.
ويا أيها الزوج، عليك أن تعلم أن إهمالك لزوجتك هو إصرار منك على ظلمها وإهدار حقوقها وعلى تدمير علاقتك بها ومن ثم فشل حياتك الزوجية معها، لذا اهتم بها وكن لها كما تحب أن تكون لك.
عليك أن تعلم أن الزوجة كالزهرة، تتفتح وتزدهر كلما لاقت الرعاية والاهتمام والحب الكافين من راعيها وتذبل وتموت إذا لم تجد اهتمام ورعاية وعناية ممن يرعاها.