اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الرياض تستضيف العرض الدولي الخامس لجمال الخيل العربية الأصيلة

الرياض تستضيف العرض الدولي الخامس لجمال الخيل العربية الأصيلة
الرياض تستضيف العرض الدولي الخامس لجمال الخيل العربية الأصيلة

ينظم مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، العرض الدولي الخامس لجمال الخيل العربية الأصيلة، خلال الفترة من 15 إلى 18 ديسمبر الحالي.
من جهتها، أعلنت اللجنة العليا المنظمة للعرض أن آخر موعد لتسجيل الخيل كان في الـ 25 نوفمبر الماضي، حيث عقدت اللجنة مؤتمراً صحافياً في الـ 8 من ديسمبر في الرياض، للحديث عن تفاصيل العرض وعدد الخيل المشاركة وقيمة الجوائز، إضافةً إلى الحكام والرعاة المشاركين.
وكشف عبدالعزيز المقبل مدير عام مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، خلال المؤتمر الصحفي، عن موعد وجوائز العرض الدولي الخامس لجمال الخيل العربية الأصيلة 2021 بمشاركة من السعودية ودول الإمارات والكويت وبولندا وقطر وسوريا، في مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بمنطقة ديراب الرياض، وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز 3 ملايين ريال سعودي.
وقال المقبل في بداية المؤتمر الصحفي: "بهذه المناسبة أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله ورعاه، على رعايته الكريمة لهذا العرض الدولي، والخيل العربية في السعودية تشهد نهضة كبيرة وتطوراً سريعاً ويعود الفضل لله، ثم دعم القيادة الرشيدة واهتمامها الكبير بهذه الإرث التاريخي الكبير".
ثم تطرق مدير المركز إلى سعيهم لأن تكون السعودية دولة مصدّرة للخيل العربي تماشياً مع رؤية 2030 المستقبلية، مبيناً أن هذا العرض يقام وفق الأنظمة الدولية المعمول بها في المنظمة العالمية "إيكاهو".
تابعي المزيد: بوابة الدرعية توقع مذكرة تفاهم مع مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة
واستكمل المقبل حديثه خلال المؤتمر الصحفي مشيراً إلى دعم ملاك الخيل من المواطنين الذين خصص لهم بطولة ضمن العرض الدولي، مثمناً دعم القطاع الخاص للبطولة الذي اعتبره واحداً من أسباب النجاح.
وتجدر الإشارة إلى إقامة عدة فعاليات ومعارض مصاحبة للبطولة في ساحة طرفة.
يذكر أن النسخة الماضية شهدت مشاركة 11 دولة وأكثر من 350 رأساً في جميع فئات البطولة.