اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

افتتاح أول منتجع عائم حول العالم مقابل شاطئ جميرا على أراضي دبي

أول منتجع عائم في العالم بدبي - الصورة من حساب مكتب دبي الإعلامي على تويتر
أول منتجع عائم في العالم بدبي - الصورة من حساب مكتب دبي الإعلامي على تويتر

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن دبي على موعد مع مشروع يعد الأول من نوعه، بالإشارة إلى انطلاق أول منتجع عائم في العالم مقابل شاطئ جميرا، على أن تتولى إدارة مجموعة كمبينسكي كافة الأمور المتعلقة به.

وجاء نص التغريدة على حساب مكتب حكومة دبي على تويتر، ليتضمن «دبي على موعد مع مشروع هو الأول من نوعه، مع افتتاح أول منتجع عائم في العالم مقابل شاطئ جميرا، وستتولى إدارته مجموعة كمبينسكي وسيتم افتتاح كمبينسكي فلوتنج بالاس في 2023».

من جانبها صرحت مجموعة «كمبينسكي»، أن الإمارات وتحديدًا دبي تعد بمثابة أرض الفرص اللامحدودة، واصفةً العمل بها أنه لا يوجد شيء مستحيل، من المتوقع أن يفتح كمبينسكي فلوتنج بالاس أبوابه مع بداية عام 2023، حيث وصلت نسبة إنجار المشروع الى 65%، والذي تبلغ تكلفته 870 مليون درهم.

كمبينسكي فلوتنج بالاس

يتصل فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس بجسر عائم يربط الفندق بـ 12 فيلا عائمة ومتحركة، ستكون معروضة للبيع ويمكن تأجيرها لنزلاء الفندق، بحيث يمكن لقاطنيها الاستفادة من جميع الخدمات الفاخرة التي يوفرها الفندق، تتألف كل فيلا من طابقين وسطح علوي يضم مسبحا ضخما، وتضم غرفتي نوم أو ثلاث أو أربع غرف نوم، بالإضافة إلى غرف المعيشة الداخلية والخارجية، مع نوافذ بانورامية كبيرة لإطلالة ساحرة ومناظر خلابة.

ومن المقرر أيضًا أن يشهد المنتجع وجود حمامات سباحة ومنازل ذكية صديقة للبيئة التي تعمل بالطاقة الشمسية وتقنيات مطورة لمعالجة مياه الصرف الصحي وتنقية الهواء.


شاطئ جميرا

يسمى بشاطئ الرمال البيضاء، ويرجع السبب في تسميته موقعه في منطقة الجميرة في دبي، على ساحل الخليج العربي.

ويمتد على طول الساحل الجنوبي من المنطقة التاريخية في المدينة حتى نخلة الجميرة وتصل نقطة نهايته بين الطرف الجنوبي من مساكن شاطئ الجميرة ومرافق الميناء في جبل علي.