جامعة جازان تحصل على رخصة التعليم الإلكتروني

جامعة جازان تحصل على رخصة التعليم الإلكتروني
جامعة جازان تحصل على رخصة التعليم الإلكتروني

حازت جامعة جازان السعودية ممثلة بعمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات، رخصة التعليم الإلكتروني من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، وهو ما يمكّنها من التقديم على تراخيص لبرامج بنمط التعليم الإلكتروني.
بهذه المناسبة، أكّد الدكتور إبراهيم بن أحمد غاشم عميد عمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات، أن الجامعة عزّزت من خطط التحول إلى التعليم الإلكتروني تماشياً مع التطور الكبير الذي يشهده مجال التعليم الإلكتروني محلياً وعالمياً، مشيراً إلى أن دعم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أسهم في تحقيق عديد من الإنجازات في مختلف المجالات، إضافة إلى حرصه على خدمة المنطقة وتلبية تطلعات أبنائها من خلال توظيف أفضل الحلول التقنية العالمية وتسخيرها للعلم والتعلم.
وبيّن الدكتور غاشم أن حصول الجامعة على رخصة التعليم الإلكتروني يحقق أهدافها في تقديم برامج بنمط التعليم الإلكتروني ويعزز من تجربتها الريادية ومبادراتها المتنوعة في هذا الجانب طبقاً لأفضل الممارسات العالمية، بكفاءة وفاعلية عالية.
وأضاف، أن العمادة نجحت في توظيف التقنية بالشكل الأمثل والمدروس في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة، وفق رؤية السعودية 2030، ووفقاً لمعايير الجودة العالمية.
افتتح نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار، محمد بن أحمد السديري، فعاليات مهرجان مسرح الجامعات السعودية الأول “نسخة الديو دراما”، وذلك تحت برعاية وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ، كما افتتح معرض منجزات جامعة جازان للبحث والابتكار وريادة الأعمال بالمجمع الأكاديمي بحضور رئيس الجامعة مرعي بن حسين القحطاني.

مهرجان مسرح الجامعات السعودية الأول

تنظم جامعة جازان، مهرجان مسرح الجامعات السعودية الأول، خلال الفترة من 6- 10 ديسمبر 2021م، وبمشاركة 11 جامعة سعودية وأكثر من 100 طالب.
يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم، وبحضور الدكتور محمد بن أحمد السديري نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار.
من جانبه، أكد مرعي بن حسين القحطاني رئيس الجامعة، أن المهرجان يُعد فرصة لتحفيز المواهب على الظهور، ودعم مسيرة المبدعين في إثراء المسرح السعودي، انطلاقاً من دعم وزارة التعليم لبرامج ومسارات الثقافة والفنون، وتعزيز التكامل مع جهود وزارة الثقافة، تحقيقاً لرؤية الوطن 2030 التي نصت على أن الثقافة من مقومات جودة الحياة.
تابعي المزيد: جامعة جازان تحقق المركز الأول في مبادرة الارتباط الوظيفي على مستوى الجهات التعليمية
ورحّب بالوفود المشاركة في مهرجان المسرح الجامعي السعودي الأول، مؤكداً أن المهرجان يهدف إلى تعزيز دور المسرح الجامعي السعودي، وخلق بيئة إبداعية داعمة للمبدعين، وفتح المجال للمنافسة وتبادل الخبرات والتجارب، وثمن القحطاني لهيئة المسرح والفنون الأدائية شراكتها الاستراتيجية مع الجامعة وتعاونها المميز لتحقيق أهداف المهرجان.
وسيُكَرّم المهرجان خلال فعالياته عدداً من الشخصيات التي أسهمت في إثراء ودعم المسرح الجامعي السعودي، كما سيشهد تقديم 11 عرضاً مسرحيّاً على مسرح المجمع الأكاديمي بمحلية، ومسرح المركز الثقافي بجازان.
وبحسب المنظمين، يوفر المهرجان للمشاركين بيئة تدريبية في مجال المسرح والتمثيل والتأليف، بتقديم وِرَشٍ تدريبية، إلى جانب تقديم ندوات تطبيقية بعد نهاية كل عرض مسرحي بمشاركة نخبة من المختصين في مجال التمثيل والإخراج المسرحي.