اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فعاليات وأنشطة ترفيهية شتوية يمكن زيارتها بموسم الرياض 2021

ذا آلي في بوليفارد رياض سيتي
ذا آلي في بوليفارد رياض سيتي - الصورة من حساب الموسم بتويتر

تزخر فعاليات موسم الرياض 2021 بعديد من الأنشطة التي تناسب جميع الأعمار والأذواق، ومع دخول فصل الشتاء تم افتتاح بعض المناطق الترفيهية التي تمتاز بأجوائها المناسبة للفصل المميز في مدينة الرياض، منها أوايسس الرياض، والعاذرية.
وتتميز مناطق الموسم الـ 14 بأجوائها المناسبة لفصل الشتاء، إلا أن أبرزها هو ما يلي:

ونتر وندرلاند

تتكون المنطقة من 6 مناطق أساسية، وتحتوي على أكثر من 103 لعبة تلبي أذواق جميع الفئات العمرية، ولمحبي الهدوء والأجواء الشتوية، يمكنهم الاستمتاع بمشاهد والأضواء الثلجية الدافئة بركنٍ مخصص، حيث يمكن للأشخاص الاستمتاع بالمشروبات الساخنة وأنواع مختلفة من الأطعمة، كما ويمكن للزوار أيضاً بعد الانتهاء من الألعاب الكثيرة جداً الذهاب وتجربة متاهة الثلج وحلبة التزلج، التي تحتوي على أنوار جالبة لأجواء الشتاء المميزة بالسعودية.

بوليفارد رياض سيتي

وتعدُّ فعاليات قبة الثلج من العناصر الترفيهية لمنطقة "أفالانش" في "بوليفارد رياض سيتي"، وهي عالم جليدي على شكل قبة ثلجية تقدم فعاليات شتوية منها التزلج، وجدار التسلق، وحديقة الثلج، والهوكي.
وتحتوي على نحو 12 لعبة للكبار والأطفال، وتصل درجة الحرارة فيها إلى 5 درجات تحت الصفر تقريباً، إضافة إلى وجود مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أفخر وألذ الأطعمة والمشروبات.

أوايسس الرياض

تتميز منطقة "أوايسس" بموقعها الصحراوي شمال العاصمة الرياض، وتنقسم إلى 8 مناطق، تحوي مطاعم ومخيمات ومتاجر للتسوق ومواقع للحفلات، إضافة إلى الألعاب الترفيهية والفعاليات الفنية.
وتحتوي المنطقة على عدد من زوايا الفن التي تتخذ من الرمال متحفاً تستعرض فيه أعمال الفنانين السعوديين من منحوتات وجداريات وفن الجرافيتي، الذي يعكس الثقافة النجدية وإرثها الغني.
كما تتيح المنطقة لزوارها الاستمتاع بالجلسات المميزة بين النخيل على أنغام الموسيقى، وتقدم لهم في الوقت نفسه أطباقاً إيطالية مميزة في تجربة استثنائية تُمتّع جميع الحواس، وتضفي ألوانًا من البهجة والسرور.

خلوها

تعتمد منطقة خلوها على تقديم فعاليات مميزة للزوار من خلال توفير جلسات لتقديم أكواب القهوة العربية، في وجود بخور عربي أصيل، في فعاليات تشبه فعاليات قرية زمان في أجواء البادية المحيطة بالمكان، وتستقطب "خلوها" أفضل شعراء السعودية ومحبي الشعر النبطي، وتنقسم المنطقة إلى أقسام هي:
- منطقة الردية، وتعد من أشهر المناطق وأكثرها جمالاً وتشتهر بجو هادئ يغلفه العزف العربي والجلسات الشعرية، منطقة المجلاس، منطقة فلة حجاج، منطقة المركى.

العاذرية

سيتم افتتاحها يوم الجمعة المقبل 10 ديسمبر، وتضم عدداً كبيراً من المطاعم والمقاهي من مختلف الأذواق، ومن أهم ما يميِّزها الجلسات الخارجية الشتوية الأصيلة، حيث ستقدم لزوارها تجربةً فريدةً من نوعها ضمن جوٍّ ليلي ساحر.

قرية زمان

وتتضمن قرية زمان عدداً من المناطق والفعاليات المتنوعة من أبرزها: حارة التكية التي تختص بجلساتها المناسبة لأجواء الشتوية الاستثنائية المتلائمة مع طبيعة المكان، حارة الدكاكين وحارة التلفزيون التي تضم مسرحاً يستوحي شكله من الطابع العام للمسارح القديمة، وتقدم فيه عروض مسرحية وموسيقية قديمة، كما تعرض مجموعة من البرامج وأفلام الكرتون القديمة، أما حارة العروض فتعدُّ موقعاً للرقصات الشعبية لمختلف مناطق السعودية، بينما تقدم في حارة المرح فعاليات تسلق الجدار، واللعب في منطقة المراجيح، إضافةً إلى ساحة الألعاب الضخمة، وتعرض حارة الأطايب أطباقاً شعبيةً في أجواء تراثية متميزة.