اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دعوة لأكثر من 1500 من أبناء وبنات شهداء الواجب لحضور فعاليات موسم الرياض

دعوة لأكثر من 1500 من أبناء وبنات شهداء الواجب لحضور فعاليات موسم الرياض
دعوة لأكثر من 1500 من أبناء وبنات شهداء الواجب لحضور فعاليات موسم الرياض

أعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، عن قيام الهيئة بتنظيم زيارات لأكثر من 1500 من أبناء وبنات شهداء الواجب في 5 مناطق للموسم.
وجاء ذلك في تغريدة نشرها آل الشيخ على حسابه الرسمي على "تويتر": "نتشرف ونسعد بترتيب زيارات لأكثر من 1500 من أبناء وبنات شهداء الواجب في خمس مناطق في موسم الرياض".


وتبرز من بين المناطق الجاذبة للأطفال "بوليفارد رياض سيتي" التي تحتوي على 9 مناطق، تتميز كلٌّ منها بمجموعتها الخاصة من الفعاليات، والمطاعم والمقاهي، والحدائق، ومراكز الألعاب العالمية، والمهرجانات، والمتاجر المصممة لجميع الأذواق والأعمار، أبرزها منطقة النافورة التي توفّر عروضاً مختلفة من إضاءات الليزر والألوان والموسيقى التي تتناغم معها. وتضم أكبر صالات سينما في السعودية بـ25 شاشة، وحلبة للسيارات الكهربائية و4 مسارح وصالة تزلج، ومنطقة للأطفال تحوي على ما يقارب 500 لعبة إلكترونية.
كما تقدم منطقة "شجرة السلام" فعالياتٍ شيقةً لزوارها، منها فعالية "المنقار الذهبي" التي تمنح الزائر رحلةً مميزةً لاستعادة علاقة الإنسان بالبيئة، وذلك من خلال استعراض الفعالية لأندر الطيور، وتفاعلها مع الزوار عبر رقصاتها وتناغمها مع لمساتهم، وتستعرض فعالية "المنقار الذهبي" للزوار أكثر من 50 طيراً، بينها 40 ببغاء، و10 دجاجات زينة، والطاووس الأبيض النادر، ودجاج الفيزنت النادر، حيث تنجذب العائلات وأطفالها إلى المتمرسين في إثارة ردود فعل الحيوانات الأليفة التي تستجيب لأصواتهم وتسايرهم بحركاتها البهلوانية.
وتتضمن قرية زمان عدداً من المناطق والفعاليات المتنوعة، من أبرزها: حارة الدكاكين التي تتضمن الصناعات اليدوية مثل صناعة الفخار، والسدو، والخناجر، والخزف، وصناعة وتركيب دهن العود، وصناعة المجوهرات، إضافةً إلى دكاكين الطيبين من أبرزها حلويات الطيبين، وألعاب الطيبين، وعدد من العروض. وتحتوي المنطقة سوقاً يتشكل من عدة متاجر ذات طابع تراثي قديم. وهناك كذلك حارة التلفزيون التي تضم مسرحاً يستوحي شكله من الطابع العام للمسارح القديمة، وتقدم فيه عروض مسرحية وموسيقية قديمة، كما تعرض مجموعة من البرامج وأفلام الكرتون القديمة، أما حارة العروض في "قرية زمان" فتعدُّ موقعاً للرقصات الشعبية لمختلف مناطق السعودية، بينما تقدم في حارة المرح فعاليات تسلق الجدار، واللعب في منطقة المراجيح، إضافةً إلى ساحة الألعاب الضخمة، وتعرض حارة الأطايب أطباقاً شعبيةً في أجواء تراثية متميزة، في حين تختص حارة التكية بالجلوس والاستمتاع بالأجواء الشتوية الاستثنائية المتلائمة مع طبيعة المكان.
تابعي المزيد: فن السدو السعودي يتصدر منتجات قرية زمان في موسم الرياض
بينما تشهد منطقة رياض سفاري عدة فعاليات، تعتمد على الأنشطة والعروض المميزة، منها مسيرة استعراضية يتم إطلاقها في الموقع كل ساعة تضم مجموعة من الفنون الاستعراضية، مع وجود الحديقة المغلقة وهي منطقة ضخمة تسمح للحضور بمعايشة الأجواء البرية وقضاء وقت ممتع، بالإضافة إلى فعاليات المسرح المفتوح الذي يقدم على خشبته عديد من المسرحيات، مع وجود منطقة مخصصة للأطفال تضم ألعاباً متنوعة وترفيهية، يضاف إلى ذلك عروض حرب الألوان وفيها يتم تقاذف الألوان بين الأفراد وبعضهم بعضاً لخوض حرب باردة، وهناك أيضاً المنطقة التي ينتظرها أغلب الزوار من الكبار والصغار، وتعتمد على تقديم عديد من الأنشطة التشويقية والفعاليات المحببة لدى الأطفال.

ولا ننسى "الرياض ونتر وندرلاند" المنطقة الأكثر جذباً التي تضم عديداً من الفعاليات والألعاب، أبرزها: منطقة "ماجيك توي بوكس" و"بيت الرعب"، و"حلبة التزلج" وسط أجواء حيوية محاطة بنافورة راقصة، حيث يبلغ عدد الألعاب أكثر من 103 لعبات.ومن الفعاليات التي تشملها منطقة "ونتر وندرلاند" خيمة السيرك التي تقدم العروض البهلوانية، "المهرجان الشتوي"، ويتضمن فعاليات تُقام في محيط ثلجي بالكامل، ومنها: Frozen Maze، وهي متاهة ثلجية تستخدم للفعاليات المتعددة، والعروض الموسيقية والضوئية، والألعاب المتوفرة في المنطقة مزودة بتعليمات لذوي الاحتياجات الخاصة، كما تضم المنطقة قاعة احتفالات، إضافة إلى وجود عديد من العروض العالمية الجوالة في طريق العجائب.