انطلاق بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات بمشاركة 350 متسابقا من 29 دولة

بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات - الصورة من "وام"
بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات - الصورة من "وام"

انطلقت، اليوم الخميس، بطولة دبي الدولية السادسة للقفز بالمظلات، التي تقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وأقيم حفل افتتاح البطولة بالمبنى الجديد لسكاي دايف دبي بمنطقة الميناء السياحي، بمشاركة رؤساء الوفود وكوكبة من المسؤولين عن اللعبة بالاتحاد الدولي للرياضات الجوية والاتحاد الدولي للمظلات.

ويشارك في البطولة، التي تستمر حتى 17 ديسمبر الجاري، 350 متسابقًا يمثلون 29 دولة، وعقب حفل الافتتاح، انطلقت المنافسات، التي تتضمن 4 مسابقات هي التزحلق على الماء، المسافة والهدف والسرعة وفري ستايل، ودقة الهدف، والتماسك "الرباعي والثماني".

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، أعرب يوسف الحمادي، مدير اللجنة المنظمة للبطولة، عن سعادته بانطلاق بطولة دبي الدولية السادسة للقفز بالمظلات، قائلاً: "إننا سعداء في دولة الإمارات العربية المتحدة أن نحتضن النسخة لهذه البطولة في أعقاب محنة جائحة كورونا التي ألمت بالعالم كله، وسنكون أكثر سعادة حينما يستمتع كل ضيوف الإمارات من مشاركين ومنظمين ومتابعين بمنافسات البطولة".

وشكر "الحمادي"، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته الكريمة ودعمه اللامحدود للرياضات الجوية عامة والمظلات على وجه الخصوص.

ونقل مدير اللجنة المنظمة للبطولة، تحيات نصر حموده النيادي، رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية، للحضور وأمنياته بالتوفيق لكافة الوفود المشاركة.

الجدير بالذكر أن هذه البطولة تعود لاستئناف منافساتها بعد توقف استمر لأكثر من عامين بسبب كورونا، وتقام بالتزامن معها، منافسات "بطولة الخليج" التي يشارك فيها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ومن المقرر أن تشارك الإمارات - مستضيف البطولة - بـ 3 فرق، 2 منهم في البطولة الدولية وفريق واحد في البطولة الخليجية.

يشار إلى أن دبي تشهد تنظيم 20 فعالية رياضية متنوعة من بينها 4 بطولات دولية تنظم بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ومختلف المؤسسات الوطنية الحكومية والخاصة، تشعل المنافسات في مختلف المناطق خلال نهاية الأسبوع الجاري، تتصدرها الألعاب الحكومية وبطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات، وبطولة العالم للزوارق السريعة "إكس كات"، وكأس الشيخ حمدان بن راشد للشطرنج، وبطولة العالم للشطرنج.