طرق منزلية متبعة في تنظيف فرش الأسنان والشعر

الماء الدافئ في تنظيف فرشاة الأسنان
تنظيف فرشاة الأسنان بالماء الدافئ
صودا الخبز في تنظيف فرشاة الأسنان
تنظيف فرشاة الأسنان بمسحوق صودا الخبز
استعمال فرشاة الأسنان
فرشاة الأسنان
تنظيف فرشاة الشعر
طريقة تنظيف فرشاة الشعر
تنظيف فرشاة الشعر بسائل الجلي
سائل الجلي يستخدم في تنظيف فرشاة الشعر
الماء الدافئ في تنظيف فرشاة الأسنان
صودا الخبز في تنظيف فرشاة الأسنان
استعمال فرشاة الأسنان
تنظيف فرشاة الشعر
تنظيف فرشاة الشعر بسائل الجلي
5 صور

تحتاج فرشاة الأسنان إلى التنظيف بين الحين والآخر، وذلك للتخلّص من البكتيريا والفطريات. في الآتي، مجموعة من الحلول المنزليّة، التي تُساهم في تنظيف فرشاة الأسنان، بفعاليّة. إشارة إلى ضرورة الحفاظ على فرشاة الأسنان جافّة، بعد اتباع إحدى الطرق الآتية في التنظيف، لأنّه على العكس من ذلك تتسبّب رطوبة فرشاة الأسنان بنموّ الفطريات والبكتيريا، الأمر الذي قد يؤدي إلى إصابة الأسنان بمخاطر عدة.

مكوّنات تطهّر شعيرات فرشاة الأسنان

تنظيف فرشاة الأسنان بالماء الدافئ
  • غسول الفم: توضع كمّية ضئية من غسول الفم، في وعاء صغير، فتنقع فرشاة الأسنان لساعتين فيه، مع فرك الفرشاة في المحلول جيدًا، الأمر الذي يخلّص من الفطريات، ويجعل الفرشاة تتمتّع برائحة مميّزة، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة شطف الفرشاة بالماء قبل الاستخدام.

تابعوا المزيد: نصائح مجربة في تنظيف الأجهزة الإلكترونية من دون إتلافها

  • الماء المغلي: هو يقضي على البكتيريا والفطريات المتراكمة على شعيرات فرشاة الأسنان. في هذا الإطار، تغمس الفرشاة في وعاء صغير يحتوي على الماء المغلي، وذلك لمدة 3 دقائق على الأقلّ. تشطف الفرشاة بالماء البارد لإعادتها لدرجة الحرارة الآمنة، مع الانتظار لدقائق إضافيّة قبل استخدامها، وذلك لتجنّب الحروق.

تابعوا المزيد: طرق إزالة بقع الشمع من السجاد

  • الخلّ وصودا الخبز: خليط الخل وصودا الخبز فعّال في تنظيف فرشاة الأسنان، والقضاء على الفطريات والبكتيريا. يتحقّق ذلك من خلال إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقتين من الخل إلى نصف الكوب من الماء.
تنظيف فرشاة الأسنان بمسحوق صودا الخبز


تغسل فرشاة الأسنان تحت الماء الجاري أوّلًا، ثمّ توضع في وعاء يحتوي على الخليط المذكور آنفًا، وذلك لمدّة 30 دقيقة. تشطف الفرشاة بعد ذلك، باستخدام الماء الدافئ (أو البارد) وتدع حتّى تجفّ.

كيفية تنظيف فرش الشعر والأمشاط؟

تنظيف فرشاة الشعر بالمكونات المنزلية

تلي الخطوات الآتية، التنظيف الأساسي المتمثّل في إزالة الشعر من فراشي الشعر والأمشاط، بوساطة الأصابع.

طريقة تنظيف فرشاة الشعر

تنقع فراشي الشعر والأمشاط، في وعاء يحتوي على الماء الدافئ وبضع قطرات من سائل الجلي، حيث أن هذا المزيج ينزع أي مواد لزجة، بفعاليّة، عند نقع الفراشي فيه لمدة ساعة. تشطف الفراشي والأمشاط تحت الماء الجاري لإزالة التراكمات، مع تجفيفها بمنشفة جافة ونظيفة.

تابعوا المزيد: طرق ناجحة في تنظيف الستائر