اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق ناجحة في تنظيف الستائر

البخار في تنظيف الستائر
آلة البخار في تنظيف الستائر
تنظيف الستائر في الغسالة
ثمة ستائر مصنوعة من أقمشة تتحمّل الغسيل في الغسّالة
تنظيف الستائر اليدوي
إزالة الأغبرة والأتربة عن الستائر
البخار في تنظيف الستائر
تنظيف الستائر في الغسالة
تنظيف الستائر اليدوي
3 صور

تمتصّ الستائر الأتربة والغبار والروائح والأدخنة، لذا من المهمّ أن يُتبع روتين تنظيف خاصّ بها، كي تستعيد مظهرها ورونقها. في هذا الإطار، تتعدّد الطرق المنزليّة الناجحة، التي تساهم في تنظيف الستائر، مهما كانت الأقمشة التي تصنعها.

طرق متبعة في تنظيف الستائر

ثمة ستائر مصنوعة من أقمشة تتحمّل الغسيل في الغسّالة
  • الغسل اليدوي: يُمثّل هذا الخيار طريقة آمنة في غسل الستائ، كما يُجنّبها التلف أو الانكماش، بخاصّة إذا كان قماش الستائر مصنوعًا من القطن الصافي. في هذه الحالة، لا بدّ من استعمال منظّف الغسيل العادي أو الصابون المصنوع خصّيصًا في غسل الملابس الرقيقة، حيث أن الصابون ذا التأثير اللطيف يمنع تلف الخامة، مع ضرورة التحقّق من التعليمات على منتج الغسيل.
  • تنظيف الستائر في الغسالة: تُغسل الستائر خفيفة الوزن، في الغسالة، مع ضبطها على دورة الماء البارد، والدوران البطيء، وإضافة منظف الغسيل العادي.

تابعوا المزيد: طرق إزالة بقع الشمع من السجاد

  • تنظيف الستائر بوساطة البخار: تُطبّق الطريقة المذكورة، مع الستائر المصنوعة من القماش ثقيل الوزن، بحيث تمرّر آلة البخار من الأعلى إلى الأسفل. في هذا الإطار، يجب ارتداء ملابس مناسبة أثناء أداء العمليّة، وذلك لأن البخار قد يتسبّب بحوادث الحرائق المنزليّة.
  • تجفيف الستائر: لا بدّ من تعليق الستائر في مكان مكشوف، بعيدًا من أشعّة الشمس المباشرة، علمًا أن نشر الستائر يساعد في التخلّص من تجعّد الأقمشة.

خطوات مفيدة

آلة البخار في تنظيف الستائر

 

1. تُفيد التدابير، على غرار غلق باب المطبخ أثناء الطهي، وحصر التدخين في المناطق الخارجيّة، في التقليل من امتصاص الستائر للروائح.
2. تُخلّص المكنسة الكهربائيّة، لا سيّما الفرشاة الناعمة المرفقة بها، من الأغبرة والأتربة الملتصقة بالستائر، على أن تمثّل العناية بالستائر، بوساطة المكنسة الكهربائيّة، جزءًا من روتين التنظيف الأسبوعي.

تابعوا المزيد: نصائح للسيطرة على الغبار في المنزل

3. تتطلّب الستائر المصنوعة من خامات حسّاسة الغسل اليدوي، وذلك للتقليل من خطر الانكماش، أمّا الستائر المصنوعة من القماش الثقيل، بدورها، فتقضي بالتنظيف بالبخار، وذلك لتجنب وقت التجفيف الطويل.

تابعوا المزيد: طرق منزلية مجرّبة في تنظيف الحذاء الأبيض