آخر سبل رعاية الحيوانات الأليفة.. شركة تأمين صحي 

حيوانات أليفة
Untitled design (89)
حيوانات أليفة
فنادق خاصة لرعاية الحيوانات
تتطلّب عملية التسجيل للحصول على تأمين للحيوان الأليف دقيقين
حيوانات أليفة
حيوانات أليفة
حيوانات أليفة
نظام تأمين صحي على الحيوانات
حيوانات أليفة
حيوانات أليفة
حيوانات أليفة
حيوانات أليفة
5 صور
الولع بالحيوانات الأليفة يترتب عليه مسؤوليات كثيرة تجاه هذه المخلوقات، التي لا حول ولا قوة لها إلا ضمائر من يقتنيها، وهي عملية مكلفة مادياً، فقد يدفع البعض مبالغ طائلة لبقاء هذه المخلوقات بصحة جيدة، وقد يلجأ الأطباء المختصين لإجراء عمليات جراحية لإنقاذ حياتها في بعض الأحيان، ويمول أصحاب هذه الحيوانات كل تلك المتطلبات فهم يشعرون أنهم مسؤولون عن حيواناتهم الأليفة، الخبر المفرح أن ثمة حل جديد للتخفيف على أصحاب هذه الحيوانات.

تأمين صحي

نظام تأمين صحي على الحيوانات
بهذا الخصوص ظهر نظام تأمين صحي جديد، أطلقه موقع مقارنات مالية شهير في الشرق الأوسط، على صفحته الرسمية، ويختص هذا النظام بالتأمين الصحي على الحيوانات الأليفة، لتمكين المالكين من توفير الكثير من الأموال التي ينفقونها وتخفيف الأعباء المرتبطة بامتلاك هذه الحيوانات في الإمارات. ويقدّم هذا التأمين كما جاء على صفحة موقع yallacompare تغطية تأمينية على الحيوانات المريضة بحيث يتوجّب على المالكين دفع 20 % فقط من قيمة الفواتير النهائية في حالة وقوع مشاكل طبية.
تابعي المزيد: أسباب الاحتفال باليوم العالمي للحيوان وأكثر من 1000 فعالية بالمناسبة

توفير في الفواتير

تتطلّب عملية التسجيل للحصول على تأمين للحيوان الأليف دقيقين
وقد تبدأ قيمة الفواتير الطبية الطارئة في الإمارات من900 درهم فيما يتعلّق بفحوصات الدم والتصوير، لتصل عشرات ألوف الدراهم في حالات العمليات الهامة أو توفير الرعاية الطبية اللازمة لإنقاذ الحياة، وذلك وفقاً لمجموعات محلّية من الأطباء البيطريين. بناء عليه، يذكر موقع المقارنات على صفحته الرسمية أن هذا التأمين الخاص بالحيوانات الأليفة في تخفيف الأعباء عبر تسديد الفواتير بشكل مباشَر ضمن شبكة تضم 10 عيادات بيطرية في مختلف أنحاء الإمارات، مع مساهمَة من المنتفِع بنسبة 20٪ فقط من مبلغ الفاتورة، بالإضافة لتوافر خيار استرداد التكاليف في عدد من العيادات البيطرية الأخرى. وتتطلّب عملية التسجيل للحصول على تأمين للحيوان الأليف دقيقين فقط وكل ما على المستخدمين القيام به هو الاختيار من بين ثلاث باقات تأمينية هي البرونزية، الفضّية والذهبية، والإجابة على بضعة أسئلة واختيار السعر المناسِب، لتجري بعدها عملية الدفع بشكل سلس عبر الإنترنت.
تابعي المزيد: طفل الفراء الأليف.. فرد جديد بين العائلات حاليا ً

فنادق ومرافق ترفيهية

فنادق خاصة لرعاية الحيوانات
ليس العناية بالحيوانات وترفيهها شيء جديد في الإمارات، فقبل فترة ليست بالقصيرة بدأت فكرة إيجاد مأوى آمن لها أثناء غياب أصحابها بالانتشار وظهرت مراكز إيواء كثيرة في الإمارات، ومن ثم بدأت تظهر على فترات متتابعة فنادق خاصة بالحيوانات الأليفة ترعاها وتقدم لها كل احتياجاتها في غياب أصحابها. وهذه الفنادق قد توفر خدمات إقامة داخلية مع خيارات عديدة تتنوع أحياناً بين الأجنحة العادية التي تشمل أسرّة للكلاب وأجنحة فاخرة تضم أسرة كبيرة الحجم تناسب تلك الحيوانات. كما تقدم بعض هذه المآوي والفنادق خدمات رعاية نهارية، وتحوي مرفقات من الحدائق الداخلية والخارجية للعب الحيوانات.
تابعي المزيد: للشباب والبنات.. فوائد تربية الحيوانات الأليفة

شروط ومواصفات حسب بلدية دبي

انتشرت العيادات البيطرية في أماكن عديدة في كل إمارة، وكذلك المشافي والمختبرات لعلاج الحيوانات الأليفة، وعمل الفحوصات الدورية لها، وهذه المراكز والعيادات مجهزة بالمعدات الطبية اللازمة للعلاج وللعمل الجراحي إذا لزم الأمر. وحسب موقع بلدية دبي، تتوزع العيادات البيطرية التابعة للبلدية وفق الشكل الآتي: عيادة الخوانيج البيطرية، عيادة الليسيلي البيطرية، عيادة حتّا البيطرية. وقد أدرجت بلدية دبي على موقعها الرسمي أسس تنظيمية لمثل هذه المراكز وكذلك لكافة الخدمات الخاصة بالحيوانات الأليفة، ومن الوثائق التي أدرجتها والتي يمكن الرجوع اليها على الصفحة الرسمية للبلدية هي الآتي: مواصفات وإشتراطات العيادات البيطرية إشتراطات تشغيل المستشفيات البيطرية إشتراطات المختبرات البيطرية اشتراطات صالونات حلاقة الحيوانات الأليفة اشتراطات محلات ايواء الحيوانات الأليفة