بيل جيتس يتوقع تغييرا جذريا في طريقة العمل خلال العامين المقبلين

صورة تصميم العالم الافتراضي
التحول إلى العالم الافتراضي - الصورة من موقع CNBC
صورة الملياردير الأمريكي بيل جيتس
بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت - الصورة من موقع CNBC
صورة بيل جيتس
الملياردير الأمريكي بيل جيتس - الصورة من موقع CNN
صورة تصميم العالم الافتراضي
صورة الملياردير الأمريكي بيل جيتس
صورة بيل جيتس
3 صور

ينشغل الملياردير الأمريكي بيل جيتس، مؤسس شركة "مايكروسوفت"، بما سيحل بالتكنولوجيا في المستقبل، حيث يعتبر أن العام المقبل 2022 "أكثر أعوامه غرابة وصعوبة".

وفي منشور نهاية العام على مدونة Gates الشخصية، قام المؤسس المشارك لشركة Microsoft بتضمين توقع حول مستقبل العمل، وكيف يمكن تغييره من خلال صعود metaverse، العوالم الافتراضية التي يتم بناؤها من قبل شركات التكنولوجيا مثل Meta وMicrosoft، حيث سيتمكن المستخدمون من العمل واللعب والتواصل الاجتماعي.

يلاحظ جيتس أن وباء Covid-19 قد أحدث بالفعل "ثورة" في مكان العمل، مع وجود شركات أكثر من أي وقت مضى توفر المرونة للموظفين الذين يرغبون في العمل عن بُعد. ويكتب غيتس: "هذه التغييرات ستكثف فقط في السنوات القادمة"، ويقول إن العمل عن بعد لن يؤدي إلا إلى جذب المزيد من الناس إلى الموجة metaverse.

وكتب جيتس في مدونته: "في غضون العامين أو الثلاثة أعوام القادمة، أتوقع أن تنتقل معظم الاجتماعات الافتراضية من شبكات صور الكاميرا ثنائية الأبعاد إلى metaverse ، وهي مساحة ثلاثية الأبعاد بها صور رمزية رقمية".

هذا العرض الشبكي ثنائي الأبعاد الذي يصفه غيتس، والذي يشبهه ببرنامج الألعاب “Hollywood Squares” ، هو ما تحصل عليه حاليًا مع معظم منصات مؤتمرات الفيديو ، مثل Zoom أو Teams من Microsoft. وفي الوقت نفسه، في metaverse، سيكون لديك صورة رمزية ثلاثية الأبعاد يمكنها حضور الاجتماعات في مساحة مكتب افتراضية أو وجهة أخرى، حيث يمكن أن تتفاعل مع الصور الرمزية لزملائك في العمل.

كتب غيتس: "الفكرة هي أنك ستستخدم الصورة الرمزية الخاصة بك في النهاية لمقابلة أشخاص في مساحة افتراضية تكرر الشعور بالتواجد في غرفة فعلية معهم". لكن، بشكل محرج، يقول جيتس إن المستخدمين سيضطرون إلى ارتداء سماعات رأس للواقع الافتراضي و / أو نظارات واقية للقيام بذلك.