كيف نصل إلى حياة الرفاهية

كيف نصل إلى حياة الرفاهية
يعيشون في حدود إمكانياتهم
كيف نصل إلى حياة الرفاهية
لديهم الشعور بالحرية المالية
كيف نصل إلى حياة الرفاهية
يجدون أنفسهم على الطريق الصحيح
كيف نصل إلى حياة الرفاهية
كبار الأثرياء يقضون أوقاتا طويلةً في منازلهم
كيف نصل إلى حياة الرفاهية
كيف نصل إلى حياة الرفاهية
كيف نصل إلى حياة الرفاهية
كيف نصل إلى حياة الرفاهية
4 صور

يعتقد الكثيرون أنهم يعرفون المعنى الحقيقي لحياة الرفاهية، وقد يكون بعضهم على حق، لكن معنى الرفاهية يتغير من عامٍ إلى آخر.. قال الدكتور علي مسعود، أستاذ الاقتصاد في جامعة بني سويف لـ«سيدتي»: إذا أردت أن تعرف معنى الرفاهية في وقتنا هذا؛ فعليك أن تعرف مجريات الأمور التي تؤثر في عالم أصحاب الثراء الفاحش.

* أساسيات أسلوب حياة الرفاهية

إن النموذج العصري لحياة الرفاهية متعدد الأوجه، ومع استمرار الوباء في التأثير على كيفية إنفاق الناس للمال، يقوم العديد من الأثرياء بتوسيع ممتلكاتهم العقارية لكي يضمنوا لأنفسهم حيزاً من الأمان الصحي والمالي.. مع مضي الوقت وانحسار موجة الوباء، يمكنك توقع زيادةٍ طفيفةٍ في حركة السفر عالمياً.

لاتزال بعض النماذج القديمة لحياة الرفاهية مستمرةً حتى يومنا هذا، ويتمثل ذلك في كون الأزياء والاكسسوارات العصرية، وكذلك الأطعمة والمشروبات الفاخرة، لاتزال كلها مشابهةً لما كان سائداً في الأوساط الراقية منذ زمنٍ طويلٍ نسبياً.. من المستجدات في هذا السياق، أن العديد من الشركات تعمل جاهدةً لاستيعاب متطلبات السوق الرقمية، كما أن بعضها تحاول رد الجميل للمجتمع من خلال اتخاذ بعض الخطوات التي تتجاوب إيجابياً مع الوباء المستجد.. يمكنك تحديد ما إذا كنت تعيش حياة الرفاهية الحقيقية أم لا من خلال هذه الأمور.

الممتلكات العقارية والمركبات

كبار الأثرياء يقضون أوقاتا طويلةً في منازلهم

العديد من كبار الأثرياء يقضون أوقاتا طويلةً في منازلهم؛ فمن الطبيعي أن تكون العقارات مهمةً جداً بالنسبة لهم..
ثيرٌ من الأثرياء يُزوِّدون منازلهم ببعض المرافق الإضافية؛ فمنهم من يُلحِق بالمنزل صالةً رياضية، ومنهم من يبني غرف نومٍ إضافيةً حتى يتمكن من إدخال نوعٍ من التنوع في حياته.
يفضل بعض الأثرياء شراء منازل إضافية، وغالباً ما يميلون إلى جعلها بعيدةً عن المدن؛ للتمتع بهدوء الضواحي والمناطق الريفية.
يشتري البعض الآخر يخوتاً ليعيشوا على متنها وسط المحيط.

السفر

يحب الأثرياء عموماً السفر إلى مختلف بقاع الأرض، وتحظى الطائرات الخاصة الصغيرة والطائرات المستأجرة بشعبيةٍ عاليةٍ بين الأثرياء الذين يبحثون عن أعلى مستويات الرفاهية في السفر.

الاكسسوارات

صمدت الاكسسوارات الفاخرة طويلاً أمام اختبار الزمن؛ فهي لاتزال تشكل مظهراً هاماً جداً من مظاهر حياة الرفاهية، ولازال مستمراً شغف الأثرياء بامتلاك الأقراط المرصعة بالألماس، وخصوصاً تلك التي تأتي من شركاتٍ شهيرةٍ مثل Harry Winston، تبرز أهمية الخواتم والأساور الفاخرة بشكلٍ خاصٍّ في المناسبات الرسمية، بما في ذلك حفلات الزفاف، تُضاف إلى ما سبق أهميةُ ساعات اليد الفاخرة التي لازالت تحافظ على مكانتها ضمن مكونات الرفاهية، يُنتج كلٌّ من Bulgari وCartier وHermès بعضاً من أفضل الساعات في العالم، كما تنتج بعض الشركات مثل: Audemars Piguet عدداً قليلاً جداً من الساعات الفاخرة كل عام؛ مما يجعل اقتناء منتجاتهم واحداً من أبرز أساليب إظهار الثروة لدى الأثرياء الميالين إلى التباهي والغرور.

المأكولات والمشروبات

تتمتع الأطعمة الفاخرة بأهميةٍ خاصةٍ في حياة كبار الأثرياء، ويستأثر الكافيار لنفسه بموقعٍ في غاية التميز بين المكونات الغذائية الفاخرة، وتُعدُّ الكمأة البيضاء أيضاً واحدةً من أفخر المكونات الغذائية في أطباق الأثرياء، ويمكن أن يصل ثمن بعض الحبات الكبيرة من الكمأة البيضاء إلى مئات آلاف الدولارات؛ فإذا كنت قادراً على تحمل تلك التكلفة الهائلة، قم بطلب قطع الكمأة البيضاء الأصلية من إيطاليا أو فرنسا، كما يمكن للأثرياء من محبي اللحوم أن يتوجهوا إلى خيار لحوم كوبيه البقرية الفاخرة، ويفضِّل معظمُهم أن يطلبوها على شكل طبقٍ من شرائح اللحم، في مجال الأطباق البحرية، تتوفر خياراتٌ متناهية الفخامة، وتشمل أطباقَ الكركند وسمك المنفخ الياباني، بالنسبة للنباتيين، تتوفر بعض الأطباق المميزة جداً، ويأتي على رأسها طبق فطر ماتسوتاكي الفاخر.

التحول إلى نمط الحياة الرقمية

أصبح الانتقال إلى الرقميةِ شيئاً فشيئاً واحداً من أبرز جوانب حياة الرفاهية، يقوم الكثير من المستهلكين في العالم وخصوصاً من فئة الشباب، بالتسوق عبر الإنترنت، وقد بدأت العلامات التجارية الفاخرة بافتتاح متاجر إلكترونيةٍ خاصةٍ بها، ولقد شَرَع الكثير من أصحاب العلامات التجارية الفاخرة بدخول تجربتهم الخاصة في مجال التكنولوجيا الرقمية، وأبرز الاتجاهات في هذا السياق، هو الاهتمام بتقنية الواقع الافتراضي (Virtual Reality)، يمكن للمستخدم أن يقتني قناع الواقع الافتراضي؛ حيث تسمح للمستهلك بدخول تجربةٍ في غاية المتعة من خلال بث معلوماتٍ تسويقيةٍ بتقنية الواقع الافتراضي. إذا أردتَ أن تعيش أسلوب الحياة العصرية الراقية؛ فعليك أن تفكر بالاستفادة من التقنيات الرقمية المتاحة في عصر الرقميات الراهن.

* الرفاهية المالية

يجدون أنفسهم على الطريق الصحيح

الرفاهية المالية ليست بدقة هي حجم الأموال التي نملكها أو ننتجها، ولكنها ترتبط أيضاً بمستوى الأمن والحرية المالية، سواء إذا كان الحديث عن الفترة الحالية أم المستقبل، ولوحظ أن أولئك الذين سجلوا مستويات أعلى من الرفاهية المالية، كان لديهم أربع عادات مالية مشتركة، تستحق الاهتمام؛ فما هي هذه العادات؟

يعيشون في حدود إمكانياتهم

هؤلاء يشعرون أن لديهم السيطرة المالية على ما لديهم من يوم إلى يوم ومن شهر إلى شهر، وهم قادرون على تغطية نفقاتهم ودفع فواتيرهم في الوقت المحدد، وعموماً فإنهم لا يقلقون بشأن وجود ما يكفي من المال ليحصلوا على شيء ما؛ فهم يؤمنون أن الأمر لا يقتصر فقط على وجود المال؛ بل في كيفية إدارته على نحو أفضل.

لديهم احتياطي مالي

يشعرون أن لديهم القدرة على استيعاب صدمة مالية، سواء أكانت تتمثل في حادث سيارة أو خروج مؤقت من العمل؛ فلديهم شبكة أمان تتمثل في الادخار والتأمين، أو الأسرة؛ لتفادي حالات الاضطراب المالي الشديد.

لديهم خطة

إن الناس ذوي الشعور الأعلى بالرفاهية المالية، غالباً يجدون أنفسهم على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافهم المالية، سواء أكان لديهم خطة مالية رسمية أم لا؛ فهم يعملون بنشاط نحو تلك الأهداف، التي يمكن أن تشمل شراء سيارة أو منزل، سداد قرض، توفير المال من أجل التقاعد أو الطوارئ.

لديهم الشعور بالحرية المالية

يشعر هؤلاء أن لديهم الحرية المالية لاتخاذ الخيارات التي تسمح لهم بالاستمتاع بالحياة، على اختلاف تعريفاتها، سواء أكان بالسفر في إجازة مع الأسرة، أو الخروج لتناول الطعام، أو العمل أقل لقضاء المزيد من الوقت مع العائلة، أو شراء الألعاب للأطفال، أو السهر يوم الخميس؛ حيث تبقى لديهم المرونة المالية لفعل ما هو مهم بالنسبة لهم، وما يجعلهم سعداء.