إكسسوارات جذّابة للجوّال
زوجان من سمّاعات البلوتوث
الساعة الذكيّة
الساعة الذكيّة تؤدّي أغراضًا متعدّدة
زوجان من سمّاعات البلوتوث
سمّاعات البلوتوث
الـ"باور بانك"
الـ"باور بانك" هو من ملحقات الهاتف الجوّال، التي يقبل كثيرون عليها
إكسسوارات للجوّال
إكسسوارات جذّابة للجوّال
حافطات ملوّنة للهواتف الجوّالة
حافطات الهواتف الجوّالة
إكسسوارات جذّابة للجوّال
الساعة الذكيّة
زوجان من سمّاعات البلوتوث
الـ"باور بانك"
إكسسوارات للجوّال
حافطات ملوّنة للهواتف الجوّالة
6 صور

تتمتّع سوق إكسسوارات الهاتف الجوّال بقدرة تنافسيّة عالية، وتتألّف من شركات عالميّة مختلفة، أبرزها: سامسونج وإنرجيزر وباناسونيك وسوني... على الرغم من أن إكسسوارات المحمول تبدو أدوات ترفيهيّة أكثر منها أساسيّة، إلا أنه أصبح لا غنى عنها في الوقت الحالي، بخاصّة أن الهواتف الذكية هي مجرد أجهزة قابلة للتحسين، باستخدام ملحقات تجعلها أكثر راحة وروعة.

إكسسوارات الهاتف الذكي

الـ"باور بانك" هو من ملحقات الهاتف الجوّال، التي يقبل كثيرون عليها


قبل أن تشتري أي من الإكسسوارات، يجب أن تتأكد من أن الشركة المصنعة لها موثوقة، حيث يتم إنتاج معظم الملحقات من قبل جهات تصنيع خارجية، لذا يصبح من المهم بشكل مضاعف السؤال عن ملحقات الهاتف الذكي من نقاط البيع الأصليّة. في الآتي، لمحة عن بعض إكسسوارات الهواتف الذكية.

تابعوا المزيد: 5 تطبيقات تتوقّع حالة الطقس بدقّة

  • الـ"باور بانك": تعدّ أجهزة الشحن المحمولة أو الـ"باور بانك" من الملحقات التي يقبل كثيرون عليها، بغضّ النظر عن سعة بطّاريات هواتفهم، إذ أن هذه الأخيرة ليست كافية للقيام بكلّ المهام طوال الوقت. كان الـ"باور بانك" كبير الحجم بداية، إلا أنه في الفترة الماضية تطور تصنيعه إلى أن أصبح بحجم نصف الكفّ. في هذا الإطار، يعتبر Tronsmart Presto رفيقًا جيّدًا أثناء التنقّل من مكان لآخر، حيث إنه يعمل بقدرة 10 آلاف "ميللي أمبير" (أو 37 واط في الساعة)، بالإضافة إلى تزوّده بمنفذي USB-A، أحدهما QC3.0 خاصّ بالشحن السريع.

تابعوا المزيد: لماذا يعتبر هاتف HUAWEI nova 9 ملك الكاميرات؟

  • عدسات خارجيّة للكاميرا: تزوّد غالبيّة الهواتف الذكية أخيرًا بكاميرات رائعة، لكن يمكن ترقية أداء هذه الأخيرة عن طريق شراء ملحق عدسة الكاميرا. في هذا الإطار، كانت أطلقت شركة ShiftCam أخيرًا مجموعة التصوير الخاصّة بها، والمُكوّنة من ستّ عدسات للهواتف الذكية.
سمّاعات البلوتوث
  • سمّاعات البلوتوث: أصبحت غالبيّة المنتجات التكنولوجيّة في العالم لاسلكيّةً؛ في هذا الإطار تلغي الهواتف الذكية الجديدة، بما في ذلك iPhone وOnePlus 7 وهواتف Note 10 الحديثة مقبس سماعة الرأس من أجهزتها، فلا تترك للمستخدم سوى خيار المحول عند الرغبة في شراء سماعة الرأس السلكية القديمة، أو شراء سماعات الأذن اللاسلكيّة، مثل الـ"إيربودز". كانت شركة "هواوي" الصينّية أعلنت عن طرح سمّاعات لاسلكية جديدة أطلقت عليها اسم FreeBuds Lipstick؛ تمتاز الأخيرة بتصميمها الرائع الذي يحاكي قلم أحمر الشفاه.
الساعات الذكيّة تؤدّي أغراضًا متعدّدة
  • الساعات الذكية: أصبحت الساعات الذكية من الإكسسوارت الحديثة التي يرغب البعض باقتنائها، لأداء أغراض متعدّدة، كإدارة الإشعارات والمكالمات وطرح الأسئلة على المساعدين الصوتيين، إضافة إلى دور الساعات الذكيّة في للياقة البدنية وتأمين بعض الخدمات الطبيّة. الجدير بالذكر أن شركة "دوجي" الصينيّة كانت كشفت عن أول ساعة ذكية للنساء باسم DG Venus، والتي توفر تصميمًا ملوّنًا وسوارًا نحيفًا والعديد من السمات التي تناسب أسلوب النساء. كما تتميز DG Venus بسوار المعصم الرقيق، مقارنة بساعات Doogee الذكية الأخرى.
حافطات الهواتف الجوّالة
  • حافطة الهاتف الجوّال: الحافظات أو الأغطية عبارة عن الإكسسوار الأول الذي يشتريه المرء للحفاظ على هاتفه الذكي من آثار السقوط أو الصدمات والخدوش...

تابعوا المزيد: قبل شراء الساعات الذكية.. فكّروا في هذه الأمور