جامعة دي مونتفورت تطلق رسميا أول حرم جامعي دولي لها في دبي

جامعة دي مونتفورت تطلق رسميا أول حرم جامعي دولي لها في دبي. الصورة من تويتر dmuleicester
جامعة دي مونتفورت تطلق رسميا أول حرم جامعي دولي لها في دبي. الصورة من تويتر dmuleicester

قامت جامعة دي مونتفورت (DMU) إحدى الجامعات الحكومية الرائدة في المملكة المتحدة في ليستر بإطلاق حرمها الجامعي رسميًّا في مدينة دبي الأكاديمية ليكون أول فرع دولي لها خارج المملكة المتحدة، حيث تقدم المؤسسة التعليمية نهجها المستدام والمبتكر لدعم التطوير الشخصي والمهني للطلاب، والنمو الاقتصادي، وتنمية رأس المال البشري في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج بأكملها.
 

وبحسب الصفحة الرسمية للجامعة فإنّ البروفيسور "كاتي نورمنجتون" نائبة رئيس جامعة دي مونتفورت DMU قالت خلال حفل الافتتاح:" يوفر لنا الحرم الجامعي في دبي مقعدًا لا مثيل له على طاولة العالم، مكانًا يمكننا من خلاله المساهمة حقًا في وضع جدول أعمال عالمي. وبالمقابل لدينا الكثير لنقدمه لهذه المدينة، حيث إنه من المعروف أنّ التعليم العالي في المملكة المتحدة يمتلك أفضل الجامعات في العالم، ونحن نفخر بجودة تعليمنا".

 

دورات تدريبية ودراسات عليا للطلبة

يذكر أنّ فرع جامعة دي مونتفورت DMU الجديد في دبي سيقدم للطلبة مجموعة من الدورات الجامعية والدراسات العليا بما في ذلك الأمن السيبراني، والهندسة المعمارية، وعلم النفس، والمحاسبة، والمالية، والهندسة، وإدارة الموارد البشرية، وتسويق الأزياء.

وقد تم بناء الحرم الجامعي نفسه لهذا الغرض، مع فصول دراسية متعددة، وقاعة تتسع لـ 700 مقعد، بالإضافة إلى مكتبة، ومختبرات تكنولوجيا المعلومات، والروبوتات، والمختبرات الميكانيكية والكهربائية، جنبًا إلى جنب مع الهندسة المعمارية والأزياء وأستوديوهات التصميم.