لماذا أعادت مايكروسوفت تسمية خدمات الاشتراك بلعبة Xbox pass؟

لماذا أعادت مايكروسوفت تسمية خدمات الاشتراك بلعبة Xbox pass؟
مايكروسوفت - الصورة من موقع unsplash.com

كشفت مايكروسوفت Microsoft عن قرارها بإعادة تسمية إحدى خدمات الاشتراك في الألعاب التي قد أطلقتها في السابق.

وبحسب تقرير نشرته engadged فإن Xbox Game Pass المخصصة للكمبيوتر الشخصي باتت الآن مجرد PC Game Pass.

وأوضح التقرير ذاته عن أسباب قرار Microsoft حيث تحاول الشركة العملاقة تجنيب المستخدمين للالتباس، لذا أوضحت أن Xbox Game Pass وحدها لديها خطة منفصلة ذات مكتبة ألعاب مختلفة ومتنوعة. أما عن خطة الألعاب الآخرى الموجودة على الكمبيوتر الشخصي ليست بالضرورة قابلة للعب عبر وحدات التحكم.

وبحسب مايكروسوفت فإن جهازها Xbox Game Pass يتضمن أكثر من 100 لعبة وحدة تحكم، هذا بالإضافة إلى مكتبة ألعاب Xbox Game Studios التى تنضم ايضًا في يوم إصدارها. أما PC Game Pass فيحتوي على مكتبة ألعاب آخرى مختارة، وتتضمن أيضًا بين تلك المكتبة عناوين الطرف الأول والوصول إلى EA Play.

يضيف engadged في التقرير ذاته، أن Game Pass Ultimate لديها مكتبة ألعاب هي الأفضل حيث تشتمل على ألعاب الكمبيوتر ووحدة التحكم، وايضًا تحتوى على Xbox Live Gold والتى يرغب بها محترفوا اللعب بوحدة التحكم ليحصلوا على العديد من الألقاب للاعبين.

وبالرغم من الفصل فإن شعار PC Game Pass لا زال يتضمن الأيقونة الخاصة بـ Xbox، لذا سيستطيع المستخدم الاتصال بـ Xbox و Microsoft بطريقة سهلة.

وفي سياق متصل، أزاحت مايكروسوفت Microsoft الستار عن مجموعة ألعاب منتظرة سوف تضيفها إلى PC Game Pass وهي: Sniper Elite 5، وPigeon Simulator، وساموراى الرائع من Trek to Yomi ولعبة Hugecalf Studios. ويمكن للمشتركين في YouTube Premium المدفوع أن يصلوا إلى ألعاب PC Game Pass بشكل مجاني لمدة 3 أشهر كاملة.