حضور أفراد العائلة المالكة السويدية حفل جائزة نوبل لعام 2021

أفراد العائلة المالكة السويدية في حفل تسليم جوائز نوبل- الصورة من موقع New my Royals
أفراد العائلة المالكة السويدية في حفل تسليم جوائز نوبل- الصورة من موقع New my Royals
حرصت العائلة المالكة السويدية على حضور حفل توزيع جائزة نوبل في ستوكهولم، على الرغم من تقليص الحفل بسبب الوضع الصحي العالمي، حيث تقام الاحتفالات المتعلقة بجوائز نوبل دائمًا في ذكرى وفاة ألفريد نوبل في 10 ديسمبر، وهو ما يسمى بيوم نوبل.
حضرت العائلة المالكة السويدية وعلى رأسها الملك "كارل السادس عشر غوستاف"، الملكة "سيلفيا"، ولية العهد الأميرة "فيكتوريا" وزوجها الأمير "دانيال" الحفل في القاعة الزرقاء في ستوكهولم سيتي هول- دون ارتداء الزي التقليدي.
عادة، يحضر الأمير "كارل فيليب"، الأميرة "صوفيا" والأميرة "مادلين" حفل جائزة نوبل والأحداث المحيطة به، ولكن لأسباب صحية، لم يحضر سوى الملك والملكة وولية العهد وزوجها.
أقيم الحفل شخصيًا وإفتراضياً عبر الإنترنت، حيث تحدث الفائزون بالجوائز في القاعة وعبر تسجيل الفيديو عند استلام جوائزهم في بلدانهم الأصلية.

الفائزون بجوائز نوبل لهذا العام


تم تسليم جوائز نوبل هذا العام لمن هم في ألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. والفائزون هذا العام هم: "سيوكورو مانابي"، "كلاوس هاسلمان" و"جورجيو باريزي" لجائزة نوبل في الفيزياء؛ "بنيامين ليست" و"ديفيد ماكميلان" للكيمياء؛ "ديفيد يوليوس" و"أردم باتابوتيان" في علم وظائف الأعضاء أو الطب؛ "عبد الرزاق قرنة" للأدب؛ "ديفيد كارد" و"جوشوا أنجريست" و"جويدو إمبينز" لجائزة ريكسبانك السويدي في العلوم الاقتصادية تخليداً لذكرى ألفريد نوبل.

حفل تسليم الجوائز


أقيمت عروض موسيقية مختلفة خلال الحفل مع الأوركسترا الفيلهارمونية المسؤولة عن الموسيقى التي تم عزفها مثل موزارت وليو فيريه وإلفريدا أندريه. ومن بين الفنانين: "بنجان جاسون" و"آن سوفي فون أوتر".
وبينما يتم تسليم غالبية الجوائز في ستوكهولم، يتم تسليم جائزة نوبل للسلام نفسها في أوسلو، النرويج، بحضور العائلة المالكة النرويجية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»