مرسيدس بنز سي ال كيه - جي تي آر للبيع بخمسة ملايين دولار

سيارة المرسيدس المعروضة للبيع بخمسة ملايين دولار
سيارة المرسيدس المعروضة للبيع بخمسة ملايين دولار

تميزت فترة التسعينيات من القرن الماضي بوجود العديد من السيارات المميزة ذات الاصدار المحدود والتي منها بالطبع مرسيدس-بنز CLK-GTR تلك التي أسرت عقول عشاق السيارات من كافة الأعمار.

تم انتاج مرسيدس-بنز CLK-GTR لتلبية شروط الانضمام لبطولة GT1 المقامة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، جرى انتاج 25 سيارة صالحة للسير على الطرقات العامة، الا أن النجمة الثلاثية قامت بعمل العديد من الاختبارات والتقييمات لمقدمي طلبات الشراء الى أن استقر الأمر على الـ25 المحظوظين الذين سيتمتعون بقيادتها، من أبرز المتقدمين بطلب الشراء هو سلطان بروناي الذي تم انتاج نسخة واحدة بمقود على جهة اليمين.

 

مرسيدس للبيع بخمسة ملايين دولار
مرسيدس سباقية للبيع بخمسة ملايين دولار

ستتولى دار سوثبي للمزادات بيع مرسيدس-بنز CLK-GTR بجانب سيارة فيراري 250 GTO خلال فعاليات مهرجان الأناقة المقام في ولاية كاليفورنيا، سعر البيع المتوقع يتراوح ما بين 4.25-5.25 مليون دولار أي أنها تعتبر معقولة السعر مقارنة بالفيراري التي ستباع بجانبها.
تمكنت مرسيدس-بنز CLK-GTR من الفوز ببطولة GT1 عام 1997.

من أبرز ما يميز سيارة مرسيدس-بنز CLK-GTR التي ستعرض للبيع عن طريق دار سوثبي أنها اجتازت فقط 1500 كم أي أنها تعتبر بحالة الجديدة وتم بيعها قبل ذلك 3 مرات الا أنها بالطبع كباقي سيارات هذه الفئة تبقى حبيسة المرآب أغلب حياتها ولا تطأ اطراتها الطرقات الا نادرا.

مرسيدس-بنز CLK-GTR ظهرت كذلك في بعض ألعاب الفيديو المتعلقة بالسيارات أبرزها بالطبع هي لعبة نيد فور سبيد الشهيرة، ظهرت في الجزء الثالث والرابع منها وأيضا في اصدار “Hot pursuit 2” عام 2002، الا أن الحصول عليها كان صعبا على اللاعبين بسبب انتمائها لسيارات القمة ويجب اكمال العديد من المهام قبل التمتع بها.  

أبرز ما يمكن تمييزه هو الشكل الانسيابي المميز لسيارة مرسيدس-بنز CLK-GTR وكذلك فتحات التهوئة في أسفل الصادم الأمامي، الجهة الخلفية من السيارة يتم فتحها كقطعة واحدة وهي على غرار تلك التي شاركت في سباقات GT1 سابقا، يمكن كذلك ملاحظة الجناح الخلفي وأيضا مخارج العادم التي تم دمجها بالصادم الخلفي لصالح اعتماد مشتت هواء الذي يؤمن الانسيابية اللازمة.

ميكانيكيا محرك مرسيدس-بنز CLK-GTR مكون من 12 اسطوانة بشكل V12 بسعة 6.9 ليتر مما ينتج قوة تبلغ 604 حصان، التسارع من 0-100 كم/س تم خلال 3.8 ثواني كما أن السرعة القصوى بلغت 344 كم/س مما كان أمرا مذهلا في تلك الفترة،علبة التروس مكونة من 6 نسب يتم تعشيقها من خلال زوج من المقابض خلف المقود على غرار سيارات السباق.