بريد الإمارات يعلن عن مبادرة البطاقات البريدية للفضاء

10 آلاف طالب وطالبة  يشاركون في المبادرة. الصورة من "وام
10 آلاف طالب وطالبة يشاركون في المبادرة. الصورة من "وام"
بريد الإمارات يعلن عن مبادرة البطاقات البريدية للفضاء . الصورة من "وام"
بريد الإمارات يعلن عن مبادرة البطاقات البريدية للفضاء . الصورة من "وام"
10 آلاف طالب وطالبة  يشاركون في المبادرة. الصورة من "وام
بريد الإمارات يعلن عن مبادرة البطاقات البريدية للفضاء . الصورة من "وام"
2 صور

قامت "مجموعة بريد الإمارات" بالإعلان عن مبادرة "البطاقات البريدية للفضاء" وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية مع "نادي المستقبل"، و"وكالة الإمارات للفضاء"، و"مركز محمد بن راشد للفضاء"، و""AzurX.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ هذه المبادرة تكتسب أهمية بالغة كونها موجهة لدعم التوجه الوطني لإلهام الشباب والأجيال القادمة بقطاع الفضاء الذي يعد ركيزة أساسية لبناء اقتصاد معرفي داعم للتنمية المستدامة.

10 آلاف طالب وطالبة يشاركون في المبادرة


وتستهدف المبادرة التي تأتي في إطار الاحتفاء باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من المدارس في كافة أنحاء الدولة وبالتحديد طلاب المرحلة الابتدائية، لإتاحة الفرصة لهم بالتعبير عن رؤيتهم للدولة في الخمسين سنة القادمة عبر البطاقات البريدية التي تم تخصيصها لهذه المبادرة.

وعند استلام البطاقات من الطلاب سيتم نقلها للفضاء وختمها لتعاد إلى الطلاب كتذكار بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات التي نجحت في الدخول بقوة إلى سباق الفضاء العالمي وبدأت الزيارات الميدانية إلى مختلف المدارس في الدولة منذ 28 نوفمبر الجاري.

وأيضًا ستقوم "مجموعة بريد الإمارات" بدعوة الطلبة إلى زيارة مراكز سعادة المتعاملين الرئيسية التابعة لـ"بريد الإمارات" لتعريفهم بأهمية القطاع البريدي واللوجستي في الدولة بالإضافة إلى تنظيم ورش "البطاقات البريدية للفضاء".

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم نقل البطاقات البريدية عن طريق "بريد الامارات" المزود الرسمي للخدمات البريدية والرائد لخدمات البريد السريع إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث سيتم وضع البطاقات على متن صواريخ تابعة لشركة "بلو أوريجين" وإرسالها إلى الفضاء، ومن ثم إضافة ختم "ذهب إلى الفضاء" إلى كل واحدة منها وإعادتها إلى الطلبة كتذكار خاص بمناسبة اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات.