إنجازات التدريب والتوظيف خلال 2021: توظيف 1000 وتوفير 10645 فرصة

إنجازات التدريب والتوظيف خلال 2021: توظيف 1000 وتوفير 10645 فرصة
إنجازات التدريب والتوظيف خلال 2021: توظيف 1000 وتوفير 10645 فرصة

حقق مركز التدريب بغرفة الرياض بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية "هدف" خلال عام 2021، عديداً من الإنجازات على مستوى التدريب من خلال برنامج "تمهير".
ونشر التدريب والتوظيف عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، إنفوجرافاً يكشف عن دور غرفة الرياض وبرنامج تمهير خلال 2021.
وأشار الحساب الرسمي إلى أنه تم توفير أكثر من 10645 فرصة تدريب، بالإضافة إلى إتاحة 1244 منشأة، وتوظيف أكثر من 1000 شاب وشابة، فضلاً عن إقامة 9 ورش عمل تخدم 980 مُستفيداً.

ماهو برنامج تمهير؟

و"تمهير" هو برنامج تدريب على رأس العمل موجَّه للخريجين والخريجات السعوديين من الجامعات المحلية والخارجية، وخريجي المعاهد والكليات حملة الدبلومات الفنية والصحية والإدارية، ويهدف إلى تدريبهم في المؤسسات الحكومية والشركات المتميزة في القطاع الخاص، ليتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم وتهيئتهم للمشاركة في سوق العمل.

الفئات المستهدفة

ويستهدف حديثي التخرج السعوديين الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، وخريجي المعاهد والكليات حملة الدبلومات الفنية والصحية والإدارية أو الذين لم يعملوا بأي وظيفة خلال الأشهر الستة الأخيرة.

ضوابط الاستحقاق

ينبغي أن يكون المتقدم للبرنامج:
1. سعودي الجنسية.
2. أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو أعلى، أو أن يكون حاصلاً على شهادة الدبلوم في أحد المجالات الفنية أو الصحية أو الإدارية.
3. أن تشير سجلات التأمينات الاجتماعية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعدم تسجيل المتقدم على أي وظيفة خلال الستة أشهر السابقة.
4. ليس ملتحقاً بأي عمل حالياً. 5. لم يستفد من البرنامج سابقاً.
تابعي المزيد: قصر مهن خدمة العملاء عن بُعد على السعوديين يدخل حيز التنفيذ

آلية الاستحقاق

1. مكافأة مالية تبلغ 3000 ريال شهرياً للمتدرب لحملة البكالوريوس فأعلى، ومكافأة مالية تبلغ 2000 ريال شهرياً للمتدرب لحملة الدبلومات الفنية والصحية والإدارية، يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" للمتدرب.
2. تغطية تأمين ضد مخاطر العمل.
3. دورات تدريبية إلكترونية.
4. شهادة خبرة مقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بعد إتمام البرنامج التدريبي.